العدد 4778 - الثلثاء 06 أكتوبر 2015م الموافق 22 ذي الحجة 1436هـ

رئيس "الأعلى للصحة" يجتمع مع شركات تأمين لبحث التعاون في مشروع "الضمان الصحي الوطني"

اجتمع رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة مع عدد من شركات التأمين المحلية والأجنبية ضمن توجه المجلس في العمل المكثف والمباشر مع كافة الأطراف الاستشارية بمشروع الضمان الصحي في مملكة البحرين .

هذا وقدم تصور مملكة البحرين للمرحلة التطبيقية لمشروع الضمان الصحي في إطار استراتيجية المشروع في التواصل المباشر مع جميع المعنيين بالمشروع ومنهم شركات التأمين والجهات الاستشارية المحلية والدولية في القطاع الصحي .

من جانبه، أوضح الأمين العام للمجلس الأعلى للصحة إبراهيم النواخذة أنّ الغرض من الاجتماع هو الاطلاع على تجارب شركات الشركات المساندة إدارياً لشركات التامين من عرض تجاربها في هذا المجال وبالأخص في البحرين والمنطقة ومدى استعدادها للعمل مع الحكومة كشريك للوصل لأفضل الطرق في تطبيق الضمان بالتعاون بين القطاع العام والخاص .

كما قامت الشركات بشرح وافٍ للخدمات كإدارة بوليصة التأمين وعمليات الإكتتاب، وإدارة شبكة مقدمي الخدمات الصحية، ومعالجة المطالبات والموافقات، فضلاً عن الاهتمام بشؤون المحاسبة وإجراء التسويات مع مقدمي الخدمات الصحية، وخدمة الزبائن وتقديم الخدمات المتعلقة بالمعلومات التجارية ولإدارة الحاجات المعقدة لزبائنها كالخدمات الإكتوارية والخدمات الصحية الدولية .

وأوضح النواخذة أنّ ذلك يندرج في إطار سعي المجلس الأعلى للصحة لاختيار افضل الطرق لتطبيق الضمان الصحي والاستعانة بالخبرات المحلية والدولية في ادارة صناديق الضمان الخاصة بالنظام الصحي، وذلك بحضور وكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق، ومسؤولين من الوزارات والهيئات الحكومية ذات العلاقة .

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً