العدد 4778 - الثلثاء 06 أكتوبر 2015م الموافق 22 ذي الحجة 1436هـ

البنتاجون: التحالف غير مسار طائرة لتجنب الروس في سوريا

قال متحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاجون) اليوم الأربعاء (7 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) إن طائرات تابعة للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لقصف تنظيم "داعش" في سوريا غيرت مسارها مرة واحدة على الأقل في الأيام الستة الأخيرة لتجنب مواجهة عن قرب مع طائرات روسية.

وتشن الولايات المتحدة وحلفاؤها منذ عام غارات جوية ضد "داعش" في سوريا وفي العراق. وبدأت روسيا الشهر الماضي شن غارات جوية في سوريا وتركز بشكل كبير على ضرب فصائل أخرى معارضة للرئيس السوري بشار الأسد.

وقال الكابتن جيف ديفيز المتحدث باسم البنتاجون "لدينا واقعة واحدة على الأقل حيث اتخذ إجراء لضمان ألا تكون هناك منطقة غير آمنة في الجو. اضطررنا لتغيير مسار طائرة."

وقال ديفيز إن تغيير مسار الطائرة حدث منذ عقد مؤتمر عبر دائرة اتصال آمنة بالفيديو بين مسؤولين عسكريين أميركيين وروس في أول أكتوبر/ تشرين الأول الجاري والذي ركز على سبل توفير السلامة للطواقم في الجو وهي تنفذ عمليات عسكرية متزامنة ذات أهداف متضاربة.

ورفض ديفيز تقديم تفاصيل إضافية وبينها توضيح إن كانت الطائرة بطيار أم بدون طيار أو كيفية تغيير مسارها وإلى أين واكتفي بالقول إن ذلك حدث مرة واحدة على الأقل وإنه كان في المجال الجوي السوري.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً