العدد 4778 - الثلثاء 06 أكتوبر 2015م الموافق 22 ذي الحجة 1436هـ

"الداخلية السعودية": ضبط 40 عاملة داخل منزل أحد المطلوبين أمنياً في الرياض

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

شنت شرطة منطقة الرياض حملة أمنية مفاجئة على أحياء منفوحة والعود وغبيراء وسط العاصمة الرياض، ضبطت خلالها (250) مخالفاً لنظام الإقامة والعمل من جنسيات، بينهم (40) سيدة إثيوبية، وعدد من الأطفال، ومروج مخدرات بحوزته (كف) من الحشيش، وإثيوبي يمتهن تهريب العاملات المنزليات وتشغيلهن لحاسبه الخاص ، وفق ما قالت صحيفة الجزيرة السعودية اليوم الأربعاء (7 أكتوبر/ تشرين الأول 2015).

ولاحقت الحملة الأمنية المخالفين في حي العود، وتمت محاصرة أحد منازل المطلوبين أمنياً والذي يمتهن تهريب العاملات الإثيوبيات من منازل كفلائهن وتشغيلهن لحاسبه الخاصة بعد التغرير بهن، وألقي القبض في منزله على 40 عاملة.

وانطلقت الحملة مساء الاثنين الماضي واستمرت حتى فجر أمس الثلثاء، وجاءت عملية القبض على المخالفين وفق خطط معدة مسبقاً وتحديد مواقعهم من إدارة الضبط الإداري بشرطة المنطقة، حيث شملت عمليات التفتيش عدداً من المواقع التي تتكدس فيها العمالة السائبة في منفوحة وغبيرا والعود.

وبدأ التركيز على حي منفوحة بعد تحديد موقع أحد مروجي المخدرات من الجنسية الإثيوبية حيث تمت مداهمة موقع سكنه ومحاصرته، والقبض عليه بعد أن حاول الهرب، وبعد تفتيش سكنه عثر على (كف) من الحشيش.

وقد ركزت العمليات التفتيشية على حي منفوحة باعتباره أحد الأحياء الشهيرة بتجمع العمالة المخالفة وخصوصاً من الجنسية الإثيوبية والتي تمثل خطورة أمنية وتنامياً لجرائم السرقات والنشل وكذلك تأجير الخدم. وعثر رجال الأمن مع المقبوض عليهم على هويات مزورة أو منتهية، وغالبيتهم لا يحملون إقامات.

وباشرت الجهات المعنية أعمال التحقيق مع المضبوطين لتصنيف قضاياهم بحسب معرفة المطلوبين أمنياً في قضايا سابقة، ومعرفة الوافدين الذين يعملون لحسابهم الخاص، والمتغيبين عن العمل، والمتأخرين عن المغادرة من القادمين بتأشيرات حج أو عمرة أو زيارة بأنواعها أو للسياحة أو للعلاج، أو المتسللين المقبوض عليهم، ومن ثم إيقافهم في مواقع مخصصة للإيواء، واستكمال الإجراءات النظامية لتنفيذ إيقاع العقوبات بحقهم وترحيلهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً