العدد 4778 - الثلثاء 06 أكتوبر 2015م الموافق 22 ذي الحجة 1436هـ

برديتش المصنف الثاني يخسر في الدور الأول في الصين

خرج التشيكي توماس برديتش المصنف الثاني من بطولة الصين المفتوحة للتنس من الدور الأول اليوم الأربعاء (7 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) عقب خسارته أمام بابلو كويفاس من اوروجواي 6-4 و6-4 بعد يومين فقط من تتويجه بأول لقب له هذا العام في شينتشين.

وسدد اللاعب التشيكي بطل 2011 ووصيف البطل في بكين العام الماضي 16 كرة ناجحة بينما ارتكب 32 خطأ سهلا ليخسر مباراته الافتتاحية وسيتفرغ الان لبطولة شنغهاي في ثالث بطولة تستضيفها الصين.

وقال برديتش لموقع رابطة لاعبي التنس المحترفين "فزت بلقب بطولة.. والأخرى لم تأت في طريقي. سأحاول أن أؤدي جيدا في الثالثة وهي الأخيرة لي."

وأضاف "هذه فترة صعبة دوما في الموسم. يتعين علينا السفر كثيرا. الظروف تكون مختلفة جدا دائما وليس من السهل التأقلم."

وتأهل الاسباني ديفيد فيرير - الذي فاز لتوه برابع ألقابه هذا العام في ماليزيا يوم الأحد الماضي - إلى دور الثمانية في بكين بتغلبه على التشيكي لوكاس روسول 7-6 و6-2.

كما حجز مواطنه رفائيل نادال مقعدا في دور الثمانية بانتصاره 7-6 و6-4 على الكندي فاسيك بوسبيسيل.

وبعد أن فشل اللاعبان في كسر الإرسال في المجموعة الأولى تمكن نادال من كسر الإرسال في الشوط الخامس الحاسم بالمجموعة الثانية ثم أرسل للفوز بالمباراة.

وصعد أيضا لدور الثمانية التايواني لو ين هسون المشارك ببطاقة دعوة والامريكي جاك سوك.

وفي منافسات السيدات بلغت البولندية اجنيشكا رادفانسكا دور الثمانية عندما انسحبت منافستها الامريكية ماديسون كيز بسبب اصابة في عضلات الفخذ بعد خسارتها المجموعة الأولى 6-3.

وقالت رادفانسكا لموقع رابطة اللاعبات المحترفات "بالطبع هذه لم تكن الطريقة التي أردت إنهاء المباراة بها لكن كما نعرف العام ينتهي قريبا ونرى بعض الانسحابات."

وستواجه رادفانسكا في الدور المقبل الالمانية انجليكه كيربر التي تفوقت على كارولين وزنياكي 6-2 و6-3 لتبدد آمال اللاعبة الدنماركية في التأهل للبطولة الختامية للموسم في سنغافورة.

وفازت الاسبانية الواعدة جاربين موجوروزا التي بلغت نهائي ويمبلدون هذا العام في مباراة الدور الثاني على الامريكية ايرينا فالكوني 6-2 و6-1 وتبتعد الان بانتصار واحد عن التأهل لسنغافورة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً