العدد 4778 - الثلثاء 06 أكتوبر 2015م الموافق 22 ذي الحجة 1436هـ

واشنطن: أكثر من 90% من الغارات الروسية في سوريا لا تستهدف تنظيم "داعش" او القاعدة

أعلنت الولايات المتحدة اليوم الأربعاء (7 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) ان اكثر من 90 بالمئة من الغارات الجوية الروسية في سوريا لا تستهدف تنظيم "داعش" او فصائل مرتبطة بتنظيم القاعدة بل تستهدف فصائل مسلحة سورية معتدلة تقاتل نظام الرئيس بشار الاسد.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية جون كيربي ان "اكثر من 90 بالمئة من غاراتهم التي شهدناها لم تكن ضد تنظيم "داعش" او ضد ارهابيين مرتبطين بالقاعدة. لقد كانت في قسمها الاكبر ضد مجموعات معارضة".

ومنذ بدأت روسيا غاراتها الجوية في سوريا الاسبوع الماضي لا تنفك واشنطن تقول ان هذه الغارات لا تستهدف تنظيم "داعش" او فصائل مرتبطة بتنظيم القاعدة بل فصائل سورية معارضة للأسد الامر الذي يصب عمليا في خانة تعزيز وضع قوات الرئيس السوري الحليف لموسكو.

ولكن هذه هي المرة الاولى التي تقدم فيها واشنطن تقديرات بالارقام للاهداف التي تضربها روسيا في سوريا.

واضاف كيربي "ان قلقنا يكمن بالاكثر في تأثير النشاط العسكري على الداخل السوري (...) على المجموعات التي لا تنتمي الى تنظيم "داعش" ولا الى الارهابيين المرتبطين بالقاعدة".

واعلنت موسكو الاربعاء ان ضربات الطيران الروسي في سوريا ستتكثف دعما لهجوم بري يشنه الجيش السوري ضد تنظيم "داعش" وذلك بعد اسبوع على القصف وضرب 112 هدفا للجهاديين.

واكد المتحدث الاميركي ان "هذه غلطة لروسيا".

وبدأ الجيش السوري الاربعاء عملية برية واسعة في وسط البلاد مدعوما للمرة الاولى بغطاء جوي من الطائرات الروسية. وتزامن بدء هذه العملية مع اعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ان العمليات الروسية المقبلة "ستكون متزامنة مع العمليات البرية للجيش السوري" مضيفا ان "سلاح الجو سيساند بشكل فعال هجوم الجيش السوري".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:52 م

      شر البليه مايضحك

      مافي فصائله مسلحه معتدله هذلين بعد يقتلون الناس مثل داعش وطختهم من جذي يطلعون اشاعات واميركا مقهوره لان يقصفون ربعها الدواعش

اقرأ ايضاً