العدد 4779 - الأربعاء 07 أكتوبر 2015م الموافق 23 ذي الحجة 1436هـ

أولمبينا يودع بطولة غرب آسيا بخسارة من السعودية

من لقاء منتخبنا الأولمبي والسعودية أمس
من لقاء منتخبنا الأولمبي والسعودية أمس

ودع منتخبنا الأولمبي لكرة القدم بطولة غرب آسيا للمنتخبات الأولمبية تحت 23 عاماً بعدما تعرض لخسارة أمس (الأربعاء) من السعودية بثلاثة أهداف مقابل هدفين ضمن منافسات المجموعة الثانية، في المباراة التي أقيمت على استاد عبدالله بن خليفة بنادي لخويا بالعاصمة القطرية (الدوحة)، التي تحتضن البطولة حتى 14 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري بمشاركة 10 منتخبات.

وعلى رغم فوز المنتخب السعودي إلا أنه ودع البطولة أيضاً بفارق الأهداف عن المنتخب الإيراني، إذ أصبح رصيد المنتخبين (4 نقاط)، وخرج منتخبنا من دون نقاط، وتأهل المنتخب اليمني كأفضل منتخب يحصل على المركز الثاني في المجموعات الثلاث.

بدأ مدرب المنتخب مرجان عيد بتشكيلة ضمت الحارس محبوب يحيى وأمامه رباعي خط الدفاع المكون من: محمد صلاح وسيدمهدي سيدباقر وعبدالله جوهر وعبدالله العجمي وفي الوسط مهدي عبداللطيف (قائد المنتخب) ومحمد خالد وعبدالرحمن سالم (مجتبى غلوم) وسمؤل النور (محمود مختار) وعلي مدن وفي الهجوم علي العصفور.

وقدم منتخبنا الأولمبي مستوى جيدا خلال الشوط الأول وخصوصاً في النصف ساعة الأول وكان فيه الأفضل والأكثر وصولاً للمرمى معتمداً على انطلاقات الأطراف محمد خالد وسمؤل النور وفي الوسط علي مدن ومهدي عبداللطيف ومحاولة إيصال الكرات للمهاجم علي العصفور.

وكاد اولمبينا يتقدم بالهدف الأول بعد مرور 3 دقائق من انطلاق الشوط عبر رأسية عبدالله العجمي التي ذهبت فوق المرمى، ثم حصول محمد خالد على كرة عرضية من عبدالرحمن يوسف سددها الأول قوية لكن حارس السعودية تصدى لها (د 15).

وتصدى محبوب يحيى لتسديدة عبدالعزيز البيشي وأبعدها إلى ركنية (33).

وتقدم المنتخب السعودي بالهدف الأول بعد كرة مرتدة سريعة سددها البديل رائد الغامدي قوية داخل شباك منتخبنا (د 34) معلناً عن الهدف الأول.

وحصل لاعب منتخبنا الأولمبي محمد صلاح على البطاقة الحمراء في الدقيقة 39 بعد حصوله على الإنذار الأصفر الثاني، واضطر مدرب المنتخب مرجان عيد لإشراك محمود مختار في الدفاع بدلاً من لاعب الوسط سمؤل النور، وانتهى الشوط الأول بهدف نظيف للسعودية. وفي الشوط الثاني أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء لحارس السعودية عبدالله فيصل؛ بسبب إبعاده الكرة بيده من خارج منطقة الجزاء، وسدد محمد خالد الكرة من الخطأ فوق المرمى (54).

وحاول منتخبنا تسجيل هدف التعادل وسدد محمد خالد كرة قوية تصدى لها الحارس السعودي، وأشرك مرجان عيد كلا من مجتبى غلوم وأحمد جلال بدلاً من عبدالرحمن سالم ومهدي عبداللطيف.

وسجل المنتخب السعودي هدفه الثاني من هجمة مرتدة سريعة عن طريق عبدالمجيد الصليهم (80).

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لمنتخبنا بعد عرقلة أحمد جلال داخل منطقة الجزاء تقدم لها علي عبدالرسول وسجل منها هدف منتخبنا الوحيد (د 82).

وعاد الحكم الإماراتي عمر العلي بإطلاق صافرته عبر ركلة جزاء للمنتخب السعودي سجل منها السعودية هدفه الثالث عن طريق عبدالله محمد في الدقيقة الأخيرة، واحتسب 6 دقائق كوقت بدل للضائع للشوط الثاني.

وتمكن منتخبنا من تسجيل هدفه الثاني بطريقة جميلة عندما سدد عبدالله العجمي كرة قوية من مسافة بعيدة سكنت شباك الحارس السعودي في الدقيقة الثانية المحتسبة كوقت بدل للضائع، وعلى الرغم من محاولات منتخبنا لكنه لم يتمكن من تسجيل هدف التعادل لتنتهي المباراة بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

مرجان عيد: سعينا للفوز والقرارات التحكيمية أثرت على الجانبين

أكد مدرب منتخبنا الأولمبي لكرة القدم مرجان عيد أن منتخبنا سعى لتحقيق النتيجة الايجابية في المباراة، مشيراً إلى أن بعض القرارات التحكيمية أثرت على منتخبنا والمنتخب السعودي.

وأوضح مرجان عيد أن الجهاز الفني راض عما قدمه اللاعبون في البطولة على رغم تلقي أولمبينا هزيمتين، مبيناً أن المباراة أمام السعودية أمس كانت مثيرة في أحداثها ومفتوحة. وأكد أن الجهاز الفني سيعمل على تهيئة المنتخب الأولمبي بشكل أفضل في الاستحقاقات المقبلة، وأشار إلى أن الأولمبي حقق استفادة كبيرة من هذه المشاركة.

العدد 4779 - الأربعاء 07 أكتوبر 2015م الموافق 23 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً