العدد 4778 - الثلثاء 06 أكتوبر 2015م الموافق 22 ذي الحجة 1436هـ

الخارجية الأميركية: لم يتم اتخاذ قرار لفرض منطقة حظر جوي في سوريا

قالت وزارة الخارجية الأمريكية أمس الأربعاء (7 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) انه لم يتم اتخاذ قرار للمضي قدما في إقامة منطقة حظر جوي في سوريا وذلك في أعقاب تقارير بأن وزير الخارجية جون كيري أثار احتمال إقامة مثل هذه المنطقة لحماية المدنيين.

ونقلت شبكة تلفزيون (سي.ان.ان) نقلا عن مسئولين كبار بالإدارة الأمريكية قولهم يوم الثلاثاء أن كيري أثار احتمال إقامة منطقة حظر جوي في سوريا على امتداد الحدود الشمالية مع حديث أولي عن إقامة منطقة أخرى قرب الحدود الجنوبية مع الأردن.

وقالت (سي.ان.ان) إن الفكرة طرحت خلال اجتماع لمجلس الأمن القومي الخميس الماضي رغم اعتراض الرئيس الأمريكي باراك أوباما عليها قائلا إن السبيل لحل أزمة سوريا هو إجراء انتقال سياسي يتنحى بموجبه الرئيس بشار الأسد عن السلطة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية جون كيربي في إفادة يوم الأربعاء إن الإدارة تواصل بحث أفضل السبل لملاحقة تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا.

وقال كيربي "نواصل إجراء مناقشات حول أفضل السبل لملاحقة الدولة الاسلامية ولا سيما هناك في سوريا وفي شمال سوريا على نحو خاص..تحدثنا عن المخاوف التي عبر عنها الأتراك بشأن تحركات الدولة الإسلامية هناك في شمال سوريا."

وأضاف "وحتى الان لا يوجد اي قرار للمضي قدما في اقامة منطقة حظر جوي."

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش ايرنست في افادة صحفية انه لا يتم في الوقت الراهن بحث إقامة منطقة حظر جوي.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً