العدد 4779 - الأربعاء 07 أكتوبر 2015م الموافق 23 ذي الحجة 1436هـ

"تخصّصي العيون" يحذر من الأمراض المسببة للعمى كالجلوكوما

دشن المدير العام التنفيذي لمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون نائب رئيس لجنة مكافحة العمى عبدالإله عباد الطويرقي، اليوم الخميس (8 أكتوبر/ تشرين الأول 2015)، المعرض المصاحب لفعاليات اليوم العالمي للبصر 2015 "العناية بالعين للجميع" الذي نظمه قسم التوعية الصحية في المستشفى في ساحة البهو الرئيس.

وأدلى الطويرقي بتصريح صحافي عقب جولته في أركان المعرض أفاد فيه أن احتفال المستشفى باليوم العالمي للبصر 2015 يهدف لمصاحبة دول العالم في تنفيذ الحملات الصحية المفيدة للإنسان، وما يشملها من معارض وأنشطة مختلفة تهدف إلى العناية بالإنسان خاصة ما يتعلق بصحة العين والوقاية من الأمراض المسببة للعمى.

وأشار إلى أن هذه الجهود تأتي في إطار الدور الكبير الذي يقوم به مستشفى الملك خالد للعيون في مجال التوعية الصحية تجاه المرضى والمجتمع، إلى جانب دعم نشاطات لجنة مكافحة العمى التي يرأسها صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز.

من جانبها، أوضحت مديرة التوعية الصحية بالمستشفى نهله السبكي أن المعرض اشتمل على العديد من الفعاليات التي ألقت الضوء على أمراض العيون الشائعة وطرق الوقاية منها وعلاجها، إضافةً إلى فحص عيون زوار المعرض، واستقبال زيارات طلاب المدارس لتوعيتهم بأمراض العيون، وإجراء مسابقات ثقافية مختلفة، وتوزيع كتيبات ومطويات خاصة بهذه المناسبة.

وأتاح المستشفى خلال المعرض الاتصال المباشر بخدمة "طبيب على الهاتف" للإجابة عن استفسارات المرضى فيما يتعلّق بأمراض العيون وطرق علاجها، حيث كان أخصائي الشدفة الأمامية طارق مضيان المضيان، وأخصائي الماء الأزرق (الجلوكوما) علي صالح البشري على الهاتف المخصص للرد على استفسارات المتصلين.

وشارك في المعرض كل من وزارة الصحة، واللجنة الوطنية لمكافحة العمى (لمع)، والجمعية السعودية لطب العيون، ومركز الملك سلمان للأبحاث والإعاقة، وجمعية إبصار الخيرية، ونادي البصريات في جامعه الملك سعود، وجمعية المكفوفين الخيرية بمنطقة الرياض، ومعهد النور للمكفوفين، ومركز العنود لتنمية ذوي الإعاقة (قادر).

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً