العدد 4779 - الأربعاء 07 أكتوبر 2015م الموافق 23 ذي الحجة 1436هـ

مالك قنوات سكاي: أوباما ليس "رئيساً أسود حقيقياً"

الوسط – المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

ألمح روبرت مردوخ، الاسترالي الأمريكي الذي يملك عدة مؤسسات اعلامية دولية بينها شبكة سكاي التلفزيونية، في تغريدة الى أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما "ليس رئيسا اسود حقيقيا"، بحسب ما نشره موقع "بي بي سي عربي".

فقد كتب مردوخ في تغريدات اثنى فيها على المرشح الرئاسي الجمهوري الأسود بين كارسون بأن "بين وكاندي (زوجة المرشح) كارسون عظيمان. ماذا لو كان لدينا رئيسا أسود حقيقيا يتمكن من التعامل مع الانقسام العرقي بشكل صحيح؟".

ووفقاً لـ "بي بي سي عربي" فإن مردوخ أثنى على مقال نشرته مجلة في نيويورك قالت فيه إن ثمة "خيبة أمل في صفوف الأقليات" ازاء اداء الرئيس أوباما.

يذكر ان مردوخ البالغ من العمر 84 عاما هو مؤسس أمبراطورية "نيوز كوربوريشن" الاعلامية التي تمتلك ضمن ما تمتلك شبكة سكاي وصحيفتي نيويورك بوست وول ستريت جورنال في الولايات المتحدة علاوة على صحيفتي الصن والتايمز في بريطانيا.

ويعتبر مردوخ من الشخصيات الأقوى نفوذا في العالم.

وكان مردوخ قد عبر في الماضي عن اعجابه بكارسون، جراح الاعصاب السابق البالغ من العمر 63 عاما، والذي يتنافس مع 15 آخرين للفوز بترشيح الحزب الجمهوري في انتخابات 2016 الرئاسية.

وكان كارسون قد أثار لغطا الشهر الماضي عندما قال إنه لا يصح لمسلم أن يترشح للرئاسة الأمريكية لأن "الدين الاسلامي لا يتوافق مع الدستور الأمريكي."

ويقول مراسل بي بي سي في نويوروك نك براينت إن الرئيس أوباما طيلة فترة رئاسته كان ميالا لتوخي الحذر في تعامله مع القضايا المتعلقة بالعرق.

 

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً