العدد 4780 - الخميس 08 أكتوبر 2015م الموافق 24 ذي الحجة 1436هـ

«الفيفا» تنصب حياتو رئيساً مؤقتاً

تمنح اللوائح والقوانين الحالية للاتحاد الدولي لكرة القدم الأحقية لرئيس الاتحاد الإفريقي للعبة الكاميروني عيسى حياتو للتقدم مباشرة لتولي منصب رئيس الفيفا بعد إيقاف الرئيس الحالي السويسري جوزيف بلاتر.

وتحدّث حياتو عن توليه مؤقتاً لمنصب رئيس الفيفا قائلاً: «سأتولى المهمة بشكل مؤقت فقط، ولن أترشح في الانتخابات المقررة في 26 فبراير/ شباط المقبل». وتابع «حتى موعد الكونغرس، فإني سأبذل قصارى جهدي في هذه المنظمة»، مضيفاً «أن الفيفا يوصل التزامه بعملية الإصلاح لاستعادة ثقة الجمهور، وسأواصل أيضاً التعاون الكامل مع السلطات ومتابعة التحقيقات الداخلية».

ويؤكد البند 30 الفقرة السادسة من لوائح الفيفا على: «إذا تنازل الرئيس أو منع من مباشرة مهام منصبه يتولى المسئولية النائب صاحب أطول فترة خدمة حتى موعد انعقاد الجمعية العمومية التالية». ويشغل حياتو منصب عضو اللجنة التنفيذية للفيفا منذ العام 1990 ومنصب نائب الرئيس منذ العام 1992، بالإضافة إلى تولية رئاسة الكاف منذ العام 1988. ولا يتمتع المسئول الكاميروني بسمعة طيبة أيضاً إذ إنه أحد الأشخاص الضالعين في عدة قضايا فساد. وتعقد الجمعية العمومية المقبلة لاختيار الرئيس الجديد للفيفا في 26 فبراير المقبل.

العدد 4780 - الخميس 08 أكتوبر 2015م الموافق 24 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً