العدد 4780 - الخميس 08 أكتوبر 2015م الموافق 24 ذي الحجة 1436هـ

ليفربول يعين كلوب مدرباً جديدا له

لندن – خدمة رويترز الرياضية العربية  

تحديث: 12 مايو 2017

أكد ليفربول المنافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم أمس الخميس تعيين يورجن كلوب مدرب بروسيا دورتموند السابق لقيادة الفريق.

ونشر ليفربول على حسابه الرسمي على موقع تويتر صورا لكلوب وهو يوقع العقد.

وذكرت الكثير من التقارير الصادرة في وقت سابق اليوم ان كلوب وافق على بنود عقده مع مجموعة فينواي سبورتس الأمريكية المالكة للنادي لتولي المهمة في انفيلد.

ولم يتم الكشف عن مدة التعاقد إلا أن وسائل إعلام بريطانية ذكرت ان كلوب وقع على عقد لمدة ثلاث سنوات للمساعدة في إنعاش حظوظ الفريق الذي يعاني من اجل الوصول للاتساق في ادائه.

وبعد أيام من التكهنات تأكد حلول المدرب البالغ عمره 48 عاما والذي يتمتع بجاذبية كبيرة بديلا لبريندان رودجرز المقال من منصبه يوم الأحد الماضي عقب ثلاث سنوات ونصف قضاها في قيادة ليفربول.

وقال النادي في بيان على موقعه الرسمي على الانترنت "يسعد نادي ليفربول لكرة القدم أن يعلن عن تعيين يورجن كلوب مدربا جديدا للفريق."

وأضاف "وقع المدرب الألماني على عقد لتولي قيادة الفريق وسيتم تقديمه لوسائل الإعلام في مؤتمر صحفي باستاد انفيلد صباح الجمعة."

وابتعد كلوب عن العمل التدريبي منذ مايو آيار الماضي عندما أنهى سبع سنوات من قيادته لدورتموند ليحصل على أجازة. ويتوقع أن يستقدم كلوب الثنائي زيليكو بوفاتش وبيتر كرافييتز بعد أن ساعداه اثناء تدريبه للفريق الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى الألماني.

وقاد كلوب دورتموند للفوز بدوري الدرجة الأولى الألماني مرتين ووصل معه لنهائي دوري أبطال أوروبا ويعود الفضل إليه في إحياء الفريق الألماني وإعادته إلى مصاف الأندية الكبرى في عالم كرة القدم خلال الفترة التي قضاها في تدريبه.

وبشكل عام حظيت تقارير اقتراب كلوب من قيادة ليفربول بترحيب واسع النطاق حيث كال له ماتس هوملز مدافع دورتموند المديح قائلا "إنه يتغذى ويعيش ويتنفس ويفكر في كرة القدم في كل يوم جديد. هو مدرب رائع."

وأشاد كلوب من قبل بالكرة الانجليزية وشبهها بالموسيقى الصاخبة قائلا "أريد الاستمتاع بهذا الصخب وأحب القتال في كرة القدم حيث لا مجال للهدوء وهو ما نطلق عليه في ألمانيا "النهج الانجليزي". يوم ممطر وأرضية صعبة فيما يظهر على الجميع آثار اللعب ويعود اللاعبون الى منازلهم وهم لا يستطيعون ممارسة كرة القدم لأربعة أسابيع تالية."

وبدأ ليفربول الموسم بشكل مبشر بالفوز على ستوك سيتي وبورنموث لكنه عجز بعد ذلك عن الفوز سوى في مرة واحدة خلال الوقت الأصلي خلال اخر تسع مباريات.

وأقيل رودجرز بعد التعادل 1-1 مع ايفرتون يوم الأحد الماضي لكن مستقبله كان تحت التهديد بعد الهزيمة 3-صفر على ملعبه أمام وست هام يونايتد و3-1 أمام مانشستر يونايتد والفوز الصعب بركلات الترجيح في كأس رابطة الأندية الانجليزية أمام كارلايل يونايتد المنتمي للدرجة الرابعة وذلك بعد التمديد لوقت إضافي.

ولم يفز ليفربول بلقب الدوري منذ 1990 وكان أقرب انجاز له هو الحصول على المركز الثاني قبل موسمين بفضل توهج المهاجم السابق لويس سواريز الذي سجل 31 هدفا.

وسيحل ليفربول ضيفا في مباراته المقبلة على توتنهام هوتسبير في 17 أكتوبر تشرين الأول المقبل في استاد وايت هارت لين الذي انتصر عليه ليفربول في عقر داره بنتيجة 5-صفر و3-صفر في آخر موسمين. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً