العدد 4780 - الخميس 08 أكتوبر 2015م الموافق 24 ذي الحجة 1436هـ

وفد الشعبة البرلمانية يلتقي بأعضاء من نواب الشعب التونسي

القضيبية - مجلس النواب 

تحديث: 12 مايو 2017

عبر عدد من نواب الشعب النواب التونسي عن مساندتهم ودعمهم لكافة الإجراءات التي تتخذها مملكة البحرين لحماية أمنها واستقرارها، رافضين في ذات الوقت التدخلات الإيرانية في الشأن البحريني و أي خطوة أو مسار تتخذه البحرين، إلى جانب حق المملكة في رفع شكواها إلى الأمم المتحدة حفاظاً على أمنها واستقرارها القومي واستقرار المنطقة.

جاء ذلك خلال لقاء وفد الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين برئاسة عضو مجلس الشورى عضو لجنة الشئون التشريعية والقانونية في البرلمان العربي دلال الزايد وعضوية عضو لجنة الشئون الاجتماعية والثقافية والمرأة والشباب في البرلمان العربي النائب عبدالرحمن بومجيد في تونس، وذلك بمقر البرلمان التونسي ظهر أمس الخميس (8 أكتوبر/ تشرين الأول 2015).

من جانبها، ثمنت الزايد التجربة البرلمانية التونسية من حيث عمق المنظومة التشريعية في المجلس وتمثيل المرأة التونسية. مشيرة إلى أن تبادل الخبرات البرلمانية تثري من العمل والتي تجعل من المشرع يستفيد في انتقاء الأفضل من النصوص وصياغة وتطبيق ما يتلاءم مع طبيعة كل دولة.

كما قدمت الزايد شرحاً موسعاً حول تطورات الأحداث التي مرت فيها البحرين والتعديلات الدستورية والتشريعات والقوانين بمملكة البحرين والإجراءات التي اتخذتها السلطة التشريعية والحكومة من أجل التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

كذلك عبر النائب عبدالرحمن بومجيد عن رغبته في التواصل مع نواب الشعب التونسي وتلبية رغبتهم في زيارة مملكة البحرين للاطلاع عن قرب على التجربة البحرينية وذلك لما لمسه منهم من إعجاب بالتجربة البرلمانية والمشروع الإصلاحي لجلالة الملك.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً