العدد 4780 - الخميس 08 أكتوبر 2015م الموافق 24 ذي الحجة 1436هـ

الجيش الروسي قصف 60 هدفاً إرهابيا في سورية

أعلن الجيش الروسي اليوم الجمعة (9 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) أنه قصف 60 "هدفا إرهابيا" في سورية في الساعات الـ 24 الأخيرة في تكثيف لضرباته منذ بدء التدخل العسكري في 30 سبتمبر/ ايلول 2015.

وقال مساعد رئيس الاركان الروسي الجنرال ايغو ماكوشيف للوكالات ان "المقاتلات الروسية قامت ب67 طلعة من قاعدة حميحيم الجوية (...) وقصفت 60 هدفا ارهابيا" في محافظات الرقة (شرق) واللاذقية (شمال غرب) وحماه (وسط) وادلب (شمال غرب) وحلب (شمال).

وفي ضرباته السابقة، تحدث الجيش الروسي عما معدله 10 الى 25 ضربة.

واضاف ماكوشيف أن "الناشطين المستهدفين بالطائرات الروسية يتكبدون خسائر كبيرة وهم مرغمون على تغيير استراتيجيتهم والتفرق والتمويه والاختباء في القرى".

وتابع "في هذه الظروف الملائمة للضربات الفاعلة، تواصل القوات المسلحة الروسية اللجوء في شكل منهجي الى الطيران وتكثف قصفها".

واعلنت موسكو الجمعة للمرة الاولى وقوع خسائر في صفوف المقاتلين "الارهابيين" عبر اعتراض اتصالات لاسلكية.

وقالت وزارة الدفاع التي لا يمكن التحقق من معلوماتها في شكل مستقل على الارض ان 300 "ارهابي" قتلوا في هذه الضربات في محافظتي الرقة وحلب.

وتابع ماكوشيف أن احدى الضربات التي طاولت محافظة الرقة استهدفت "قيادة جماعة لواء الحق التي ضربت بقنبلة بالغة الدقة. واظهر اعتراض موجات لاسلكية ان اثنين من كبار قادة تنظيم داعش قتلا اضافة الى مئتي مسلح".

واورد المصدر نفسه ان "نحو مئة مسلح قتلوا" في محافظة حلب.

ولفت ماكوشيف الى ان الغارات استهدفت "مراكز قيادة واتصال ومخازن ذخيرة ووقود، اضافة الى قواعد لتدريب الارهابيين"، مؤكدا تدمير "ستة مراكز قيادة واتصال وستة مخازن ذخيرة و17 معسكرا وقاعدة لتدريب الارهابيين"، من دون تحديد الاماكن التي تقع فيها هذه المراكز.

واعلن الجيش السوري رسميا الخميس بدء هجوم بري واسع النطاق بدعم من الغارات الجوية الروسية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً