العدد 4780 - الخميس 08 أكتوبر 2015م الموافق 24 ذي الحجة 1436هـ

السفير الإيراني: إسرائيل هي العقبة الوحيدة لإنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية في الشرق الأوسط

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

قال المندوب الإيراني لدى الأمم المتحدة، غلام علي خوشرو، إن اسرائيل مازالت هي العقبة الوحيدة في طريق إنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية في الشرق الأوسط، حيث تواصل منع جميع الجهود الدولية والإقليمية في هذا المجال، وفق ما ذكر موقع الأمم المتحدة اليوم الجمعة (9 أكتوبر/ تشرين الأول 2015).

جاء ذلك في كلمة ألقاها في المناقشة العامة للجنة الأولى التابعة للجمعية العامة المتعقلة بنزع السلاح والأمن الدولي، أشار فيها إلى أن آخر عمل قامت به إسرائيل تحدت فيه إرادة الأغلبية العظمى من المجتمع الدولي، عندما أحبطت عقد مؤتمر لإنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية وغيرها من أسلحة الدمار الشامل الأخرى في الشرق الأوسط، وقال:

"طالما دعونا إلى أن قاعدة عدم الانتشار ينبغي أن تطبق على الصعيد العالمي ودون استثناء. إن الانتشار النووي يشكل نفس الخطورة في الشرق الأوسط كما هو الحال مع غيره في أنحاء العالم. لا بد من التخلي عن تطبيق المعايير المزدوجة."

وأكد المندوب الإيراني على أن إيران مصممة على الانخراط بنشاط في جميع المنظمات والجهود الدبلوماسية والقانونية لإنقاذ البشرية من خطر الأسلحة النووية وإنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية، خاصة في الشرق الأوسط.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً