العدد 4781 - الجمعة 09 أكتوبر 2015م الموافق 25 ذي الحجة 1436هـ

انطلاق مسابقة «Diet Idol» للتنافس على لَقَب الطاهي الصحي

المشاركون في مسابقة الطبخ الصحي
المشاركون في مسابقة الطبخ الصحي

تحت رعاية وكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق، انطلقت مساء أمس الأول الخميس (8 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) مسابقة الطبخ الصحي (Diet Idol) التي تقام خلال الفترة من 8 إلى 10 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري بمجمع السيف لأول مرة في مملكة البحرين بهدف ترويج ثقافة المطبخ الصحي.

وقد أنابت وكيل وزارة الصحة عائشة بوعنق، مدير إدارة تعزيز الصحة أمل الجودر لافتتاح مسابقة الطبخ الصحي وتكريم الرعاة الداعمين لتنظيم هذه المسابقة.

وكانت أخصائية طب العائلة في مركز البديع الصحي رئيسة اللجنة المنظمة للمسابقة أمينة طاهر، دعت الراغبين في الاشتراك بالمسابقة إلى المسارعة في التسجيل عبر إرسال طلبهم على إيميل: dietidolbh@gmail.com.

ووجهت طاهر ثناءها إلى عضو المجلس البلدي الدائرة الثانية بالمحافظة الشمالية فاطمة القطري، والتي قامت بإمداد المسابقة بالدعم والتشجيع اللازمين، لافتةً إلى أن (Diet Idol) حظيت برعاية من عدة شركات على الصعيد الإعلامي، إضافة إلى الرعاة الذين ساهموا في إعداد المسابقة وتقديم جوائز الفائزين.

وأوضحت طاهر شروط المسابقة التي تقام في مجمع السيف، قائلة: «المسابقة مفتوحة لمن هم في سن الـ 18 سنة فما فوق، ويحق للمشارك المشاركة بفرع واحد من فروع المسابقة (الطبق الرئيسي، أو أطباق المقبلات والحلويات). كما على المشاركين التقيد بالوقت المحدد وتقديم عرض نهائي عن اسم الطبق وخصائصه الصحية ونواحي الابتكار فيه».

وتابعت: «يجب على جميع المشتركين حضور لقاء تعريفي في اليوم الذي يسبق الحدث للتعرف على تفاصيل المسابقة ومعرفة الأدوات والمكونات التي يتم توفيرها للمتسابقين بمشاركة كريمة من أسواق الساتر».

وبشأن جدول المسابقة، أوضحت طاهر: «تقوم لجنة تحكيم المسابقة المكونة من طهاة متخصصين باختيار أعضاء الفرق المشاركة عن طريق القرعة، والتي ستكون عبارة عن 4 فرق، يتبارى في كل يوم فريقان مكونان من 3 أشخاص»، موضحة أنه تبارى في اليوم الأول فريقان على إعداد أطباق رئيسية صحية، أما اليوم الثاني فستكون المنافسة منحصرة بين الفريقين الآخرين على إعداد أطباق الحلو والمقبلات الصحية. أما اليوم الأخير فسيكون عبارة عن مهرجان للأكلات الصحية تعدها وتقدمها شركات خاصة معنية بالأكل الصحي في البحرين كشركه دكتور نيوترشن، كارلتون، «Health watchers»، و»Diet delight».

وعبرت طاهر عن امتنانها للرعاة المتميزين الذي آمنوا بفكرة التغذية الصحية، وقدموا دعمهم الحثيث لنجاح المسابقة من أمثال شركة «نور البحرين ستار» التي تولت إعداد المطبخ اللازم للفعالية، وشركة «ميلاد»، ومجموعة «جواد»، وشركة «Servier» للأدوية وفندق «Fraser Suits». مشيدةً بالراعين الإعلاميين للفعالية اللذين أخذا على عاتقهما مهمة الترويج ودعوة الجمهور للمشاركة، وهما: شركة «ديلي للعلاقات العامة» وصحيفة «الوسط»، واللذان سيمدن الجمهور بآخر التطورات إزاء المسابقة. كما توجهت بشكرها لشركة «Boxobia» بالتعاون مع مركز دكتور نيوترشن، والتي تولت مهمة إعداد المادة الإعلامية وتصميمها.

يذكر أنه يتم إعلان الفائزين في كل يوم على حدة، ويتم توزيع الجوائز عقب المسابقة والتي ستكون مقدمة من صيدلية رويان، شركة كارلتون «Health» «Watchers ، «Diet Delight»، «Fitness First»،»Life Fit، ومحلات الحواج.

العدد 4781 - الجمعة 09 أكتوبر 2015م الموافق 25 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً