العدد 4781 - الجمعة 09 أكتوبر 2015م الموافق 25 ذي الحجة 1436هـ

توقف أخر تجارب سباق روسيا للسيارات بعد حادث ساينز

تعرض الاسباني الصاعد كارلوس ساينز سائق تورو روسو لحادث اصطدام خطير تسبب في توقف ثالث وأخر جولات التجارب الحرة لسباق جائزة روسيا الكبرى الحلقة 15 من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات اليوم السبت اليوم السبت (10 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) .

وأظهرت صور تلفزيونية بعد الحادث السائق الاسباني الشاب (21 عاما) محمولا على محفة قبل أن يرفع إبهامه مؤكدا أنه على ما يرام بعد إخراجه من حطام السيارة ونقله لسيارة إسعاف كانت تنتظر.

وقال فرانز توست رئيس تورو روسو لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) إن "كارلوس في كامل وعيه وهو مع الأطباء الآن. وسيقرر الأطباء مدى قدرته على المشاركة في السباق هذا الأسبوع."

لكن هذا الأمر يبدو غير ممكن لأن التجارب التأهيلية الرسمية للسباق ستبدأ بعد وقت قصير جدا فيما نقل ساينز بطائرة هليكوبتر إلى المستشفى بعد وصوله أولا للمركز الطبي في الحلبة الروسية.

وأظهرت صور تلفزيونية اصطدام سيارة ساينز بقوة في احد الحواجز الخرسانية قبل اصطدامها اثر الارتداد بأحد الحواجز المصممة لامتصاص الصدمات عند المنعطف 13.

وأظهرت الصور تضرر السيارة بصورة كبيرة جراء الحادث.

وبعد الحادث قال الهولندي ماكس فرستابن زميل ساينز في الفريق عبر دائرة اتصالات الفريق "هل هو على ما يرام لان الحادث يبدو خطيرا."

وفي إشارة إلى مدى خطورة الحادث قال مسؤولون عن السباق إن جولة التجارب لن تستكمل.

وخلال جولة التجارب الحرة الأخيرة التي استمرت نصف ساعة فقط كان الألماني نيكو روزبرج سائق مرسيدس صاحب أفضل زمن وهو دقيقة واحدة و38.561 ثانية.

وسجل الفنلندي فالتيري بوتاس سائق وليامز ثاني أفضل زمن وهو دقيقة واحدة و39.287 ثانية في حين سجل بطل العالم ومتصدر الترتيب العام البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس ثالث أفضل زمن وهو دقيقة واحدة و39.363 ثانية.

وسيسعى هاميلتون خلال التجارب التأهيلية الرسمية بعد قليل لضمان الانطلاق من المركز الأول للمرة 12 خلال 15 سباقا في الموسم الحالي.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً