العدد 4781 - الجمعة 09 أكتوبر 2015م الموافق 25 ذي الحجة 1436هـ

الائتلاف السوري المعارض يرفض خطة دي مستورا للحل السياسي

رفض ائتلاف المعارضة السورية الوطنية اليوم السبت (10 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) مقترح مبعوث الأمم المتحدة إلى سورية ستيفان دي مستورا و القاضي بتشكيل مجموعات عمل من طرفي الصراع السلطة و المعارضة لعدم فائدتها لسورية ، خاصة بعد الاحتلال الروسي لسورية .

و قال مصدر سياسي من الائتلاف لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب. أ) اليوم إن "الهيئة العامة للائتلاف وخلال اجتماعاتها اليوم صوتت بـ 46 صوتا من أصل 61 صوتا برفض مقترح خطة دي مستورا لعدم جدواها في حل القضية السورية و التي ترتكز الى إيجاد حل للصراع ".

يذكر انه من بعد 30 أيلول /سبتمبر الماضي موعد انطلاق القصف الجوي و العمليات العسكرية الروسية في سورية أعلن الائتلاف أن وجود القوات الروسية في اللاذقية هو " احتلال عسكري مباشر " للبلاد .

و كان الائتلاف ناقش سابقا هذه المشاركة أو عدمها مع الفصائل العسكرية السورية المقاتلة ميدانيا في الداخل السوري ضد نظام الرئيس بشار الأسد واتفقا على رفض مقترح دي مستورا كونه مضيعة للوقت و استجلاب موقف لصالح النظام الأمر الذي ترفضه المعارضة .

و كان الأسد أبلغ دي مستورا في آخر لقاء بينهم في دمشق قبل فترة قصيرة إن "الحسم العسكري يسبق اي حل سياسي " ما يعني إغلاق كل احتمالات الحوار بين السلطة و المعارضة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً