العدد 4781 - الجمعة 09 أكتوبر 2015م الموافق 25 ذي الحجة 1436هـ

"الوطنية التونسية للموسيقى" تحيي ثاني حفلات مهرجان البحرين الدولي للموسيقى

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

في ثاني حفلات مهرجان البحرين الدولي للموسيقى الرابع والعشرين، أحيت الفرقة الوطنية التونسية للموسيقى أمسية حملت عنوان «وصلة »، أقيمت على خشبة الصالة الثقافية في تمام الثامنة من مساء اليوم السبت (10 أكتوبر/ تشرين الأول 2015).

بدأ الاحتفال بكلمة تهنئة وجهتها هيئة البحرين للثقافة والآثار لجمهورية تونس لحصول الحوار الرباعي على جائزة نوبل للسلام مؤكدة على دور الحوار، عبر الموسيقى لليوم، في لقاء الشعوب وإيجاد مجتمعات سالمة في وطننا العربي.

"وصلة" عبارة عن رحلة فنية شيقة أدّتها الفرقة الوطنية التونسية للموسيقى، تألفت من عدد من المعزوفات والأغاني الأصيلة والشهيرة التي تجسد وتعكس الموروث الهائل والمتنوع الذي يزخر به الرصيد الموسيقي التونسي العريق.

تأسست الفرقة الوطنية للموسيقى بتونس منذ أكثر من 20 عاماً وعملت على التعريف بالأغنية التونسية كلمة ولحناً، فكانت بمثابة فضاءٍ يلتقي فيه أبرز الملحنين في تلك الفترة لتقديم أعمالهم. وأحيت الفرقة الوطنية للموسيقى العديد من العروض الموسيقية الناجحة، ولا تزال هذه الأعمال تلاقي رواجاً كبيراً واستحساناً واسعاً من طرف المستمعين.

يقدّم مهرجان البحرين الدولي للموسيقى والذي بدأ يوم 8 الجاري مع عرض الباليه العالمي آنا كارينينا في مسرح البحرين الوطني، ويستمر لغاية التاسع عشر من أكتوبر وحفل مع أغاني العالم العربي وفرقة البحرين للموسيقى.

‎وتوجه هيئة البحرين للثقافة والآثار، خالص شكرها وتقديرها للداعمين الذين أسهموا في إنجاح المهرجان، وهم مجلس التنمية الاقتصادية، السفارة الفرنسية، السفارة التونسية والسفارة المكسيكيّة، مقدرة هذا الدور الذي لعبه الداعمون في تحقيقي التواصل الإنساني عبر الثقافة، وفي نجاح نسخة المهرجان لهذا العام.

 

 

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً