العدد 4781 - الجمعة 09 أكتوبر 2015م الموافق 25 ذي الحجة 1436هـ

ويلز تتأهل لبطولة أوروبا 2016 رغم خسارتها 2- صفر أمام البوسنة

أنهت ويلز غيابا دام طويلا عن المشاركة في أي بطولة كبيرة وذلك رغم خسارتها 2-صفر أمام البوسنة ضمن تصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم أمس السبت (10 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) وهي نتيجة أبقت على آمال الفائز في الانضمام لركب المتأهلين.

وتركت هذه النتيجة ويلز في المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 18 نقطة من تسع مباريات وبفارق نقطتين خلف بلجيكا التي تأهلت أيضا. وتتقدم ويلز بفارق أربع نقاط على البوسنة صاحبة المركز الثالث.

وأدت هزيمة إسرائيل 2-1 على أرضها أمام قبرص إلى تجمد رصيدها عند 13 نقطة وهو ما يعني انه لن يكون بوسع أحد اللحاق بويلز لتضمن الأخيرة التأهل مباشرة للنهائيات التي ستقام في فرنسا العام المقبل.

ووضع البديل ميلان ديوريتش - الذي حل بديلا للجناح ايدن فيشا عقب مرور ساعة على بداية اللقاء - البوسنة في المقدمة في الدقيقة 71 قبل أن يهيأ الكرة التي سجلها منها المهاجم فيداد ابيسفيتش الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 90.

وقال جاريث بيل قائد منتخب ويلز - أغلى لاعب في العالم - عقب علمه بنتيجة مباراة إسرائيل والتي دفعت بفريقه للتأهل "هذه أفضل هزيمة لي في حياتي!"

وأضاف "كانت مباراة صعبة إلا أننا أنهيناها بسلام والجميع في غاية السعادة".

وتابع "هذا أمر جيد في مسيرتي. كان حلما بالنسبة لي منذ أن كنت طفلا صغيرا ان العب في بطولة كبيرة. لم يتوقف الأمر عند هذا الحد فلدينا مهمة سنقوم بها في فرنسا."

وستلعب ويلز - التي احتفلت بالتأهل مع مئات من المشجعين الذين صاحبوا الفريق في رحلته - على أرضها أمام اندورا التي تتذيل الترتيب في المباراة الأخيرة بينما ستضمن البوسنة خوض ملحق التصفيات إذا ما فازت على قبرص يوم الثلاثاء المقبل.

وشاركت ويلز مرة واحدة فقط في بطولة كبيرة وهي كأس العالم 1958 وكانت متماسكة خلال أغلب فترات مباراة اليوم إلا أنها لم تستطع أن تحسم اللقاء لصالحها بسبب اهتزاز دفاعها.

وغاب عن البوسنة كبير هدافيها ايدن جيكو - الذي لم يتعاف بعد من إصابة في الركبة - وافتقدت للحسم على الصعيد الهجومي بينما بدا الضيوف أكثر خطورة في الهجمات المرتدة حيث ضغط بيل على المكلفين برقابته بشدة بسبب انطلاقاته من الجناح الأيسر.

وعلى الرغم من انه تعافى قريبا من إصابة في ربلة الساق شكل بيل محور كافة تحركات ويلز وكان يعود دوما إلى الخلف لمساعدة خط وسط فريقه.

وقال محمد بازدرافيتش مدرب البوسنة لتلفزيون بلاده "أدينا مباراة جيدة وكنا الأحق بالفوز".

وقال اسمير بيجوفيتش حارس مرمى البوسنة "قمنا بعمل جيد بفضل الأداء المنضبط خاصة على الصعيد الدفاعي. كانت روحنا القتالية مثالية وأدى المهاجمون ما طلب منهم".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً