العدد 4782 - السبت 10 أكتوبر 2015م الموافق 26 ذي الحجة 1436هـ

البحرين تستعد لاستضافة المؤتمر الثاني للشركات العائلية في الشرق الأوسط وجنوب آسيا

البحرين - شركة كي بي ام جي 

تحديث: 12 مايو 2017

شارفت شركة كي بي إم جي فخرو في البحرين على الانتهاء من الإعداد لمؤتمرها حول الشركات العائلية في الشرق الأوسط وجنوب آسيا، الذي سينعقد في فندق آرت روتانا في جزر الأمواج.وتنطلق هذه الفعالية بحفل استقبالٍ في 31 من شهر أكتوبر الجاري بحضور رئيس مجلس إدارة "تمكين" سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة بالإضافة إلى عدد من أهم أصحاب الشركات العائلية، يتبعه يومٌ كامل من فعاليات المؤتمر في 1 نوفمبر.

ويقام المؤتمر تحت شعار "إعداد الجيل القادم"، حيث سيركّز على المرحلة الانتقالية في الشركات العائلية وتسلم جيل الشباب الأدوار الريادية.

وتشكل الشركات العائلية جزءاً كبيراً من مجتمع الأعمال، كما تتمتع بحضور قوي في غالبية القطاعات.ويعتبر القرن الواحد والعشرون حقبةً جديدة للفرص العالمية، وتحديداً بالنسبة إلى الشركات العائلية التي تدرك أهمية وضع المخططات الخاصة بالتحوّل وإدارتها على صعيد القيادة والحوكمة والملكية.وتواجه كافة الشركات العائلية تحدّي وضع المخططات المناسبة لنقل القيادة من جيل إلى آخر. ويتوجّه مؤتمر الشركات العائلية المُنظم من قبل شركة كي بي إم جي، إلى الشركات العائلية التي ترغب بخوض غمار أحدث التوجّهات الفكرية التي تعالج مسألة القيادة على صعيد هذه الشركات.

وفي هذا الإطار، يعلّق الشريك التنفيذي في شركة كي بي إم جي جمال فخرو قائلاً: "نفتخر باستضافة هذا المؤتمر والذي من شأنه تعزيز أهمية المملكة كوجهة للأعمال. كما أننا نتطلّع إلى منح المشاركين فرصة الاستفادة من الآراء المحلية والدولية القيّمة التي سيتلوها علينا المتحدّثون، وكذلك من خبرات شركة كي بي إم جي".

سيتضمن المؤتمر عروضاً من متحدّثين يشغلون مناصب عليا على الصعيدين المحلّي والدولي. ويفتتح كلّ من الشريك التنفيذي في كي بي إم جي جمال فخرو والرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية في البحرين خالد الرميحي فعاليات المؤتمر وسيشاركان الحاضرين آراءهما وخبراتهما الواسعة في القطاع.

وحول مشاركته في المؤتمر، صرح الرميحي: "إن الشركات العائلية عنصر أساسي في البيئة الاقتصادية للمنطقة، فهي تحتل نسبة ثلاثة أرباع شركات القطاع الخاص في مجلس دول التعاون الخليجي على سبيل المثال. وبالتالي يشكّل هذا المؤتمر منصة هامة لمناقشة الفرص والتحدّيات التي تواجهها هذه المؤسسات واستعراضها. ويتعيّن على الشركات العائلية الآن أكثر من أي وقت مضى، أن تتمتع بالقدرة على إرساء التوازن ما بين التخطيط لنقل القيادة إلى الجيل التالي من جهة وبين ترسيخ إدارة قوية وحوكمة سليمة ونمو مستدام من جهة أخرى".

إلى ذلك، سيقدّم الرئيس العالمي لقسم الشركات العائلية في كي بي إم جي كريستوف برنارد والشريك في كي بي إم جي البحرين هاريش جوبيناث ، عرضاً مشتركاً حول حوكمة الشركات العائلية ووضع المخططات لها. أمّا العرض التالي فسيكون للمؤسس لمركز ويندل الدولي للشركات العائلية وأستاذ القيادة الريادية راندل كارلوكالمدير ، حول مواضيع هامة مثل منظور الجيل التالي، وتطوير عرف عائلي، وتنمية المواهب، والحفاظ على الثروات وإدارتها. وتُختتم فعاليات المؤتمر بمناقشة جماعية للمسائل المتعلّقة بالجيل الأول بحضور أبرز رجال الأعمال في البحرين والمنطقة.

ومن المتوقّع حضور أصحاب الشركات العائلية وقادة الأعمال في دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وجنوب آسيا للمؤتمر، مما يشكّل الفرصة المثالية لتوسيع شبكات التواصل وتشارك الخبرات.

للتسجيل لحضور المؤتمر ولمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.kpmgfamilybusinessconference.com. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً