العدد 4782 - السبت 10 أكتوبر 2015م الموافق 26 ذي الحجة 1436هـ

موسيقيو جامعة البحرين ينظمون مهرجانهم الأول الفصل المقبل

الوسط - محرر المنوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن نادي الموسيقى بجامعة البحرين عن إقامة المهرجان الموسيقي الأول خلال الفصل الدراسي المقبل من العام الجاري بالتعاون مع جمعية كلية إدارة الأعمال.

وذكر رئيس النادي عيسى القطان أن المهرجان سيعقد بطريقة غير اعتيادية حيث سيزاوج بين نشاطي الموسيقى والتسويق.

وقال القطان: "ينظم النادي عدة فعاليات وورش موسيقية خلال العام الجامعي الحالي (2015/2016)، منها: ثلاث ورش عمل مختلفة في آلات موسيقية: البيانو، الغيتار والصوت الأوبرالي"، مشيراً إلى أن "مجموعة من أعضاء النادي بالتعاون مع الطلبة الخريجين من البحرين ودولة الكويت يقدمون هذه الورش التي تهدف إلى تعليم أعضاء النادي استخدام الآلات والعزف عليها بمهارة".

ويسعى النادي إلى تنمية الذوق الفني والحسي والجمالي للطالب بحيث يستشعر مظاهر الجمال والإبداع في مناحي الحياة.

وذكر القطان أن أبرز فعاليات النادي مهرجان الموسيقى الأول الذي سيقام بالتعاون مع جمعية كلية إدارة الاعمال، ويتضمن المهرجان عدة فعاليات منها: ورش عمل عن كيفية إدارة الفرق، والتسويق الموسيقي بحضور نخبة من الفنانين والموسيقيين، و سيقام المهرجان خلال الفصل الدراسي الثاني من هذا العام.

وقال: "إن الهدف أن نتعلم كيفية تسويق الموسيقى وفقاً أسس تجارية معيارية".

وأضاف: "كما ينظم النادي مجموعة من الأنشطة والزيارات، منها: فعالية غنائية (في دربك لحن) تتضمن مجموعة من الأغاني العربية، وفعالية: (موسيقى مع الصمت) بالتعاون مع نادي المسرح، تهدف إلى دمج الفنين: الموسيقي والمسرحي.

وقال القطان إن النادي ينظم فعاليات اجتماعية، نحو: زيارة دار بنك البحرين الوطني للمسنين، انطلاقًا من حرص النادي على دعم العمل التطوعي والاجتماعي والإنساني في المجتمع البحريني، وتعزيزا لمبدأ الشراكة المجتمعية".

وبحسب القطان يختتم النادي فعاليته في العام الجامعي: بفعالية (Reunion) إذ يكرم خلالها جميع الأعضاء الموسيقيين ابتداء من تأسيسه، رغبة في تحقيق التعارف بين أجيال النادي وعرفاناً بالدور الذي قاموا بتأديته في تنمية الموسيقى بوصفها لغة تعبير عالمية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً