العدد 4782 - السبت 10 أكتوبر 2015م الموافق 26 ذي الحجة 1436هـ

الكويت: زيارات طلابية لمسجد الإمام الصادق لغرس روح الولاء للوطن

أعلنت وزارة التربية الكويتية تنظيم رحلات ميدانية لطلبة وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية إلى مسجد الإمام الصادق (ع) الذي "شهد العملية الإرهابية الجبانة في رمضان الماضي بهدف غرس روح الولاء والانتماء للوطن في نفوسهم"، حسبما نقلت صحيفة قبس عن وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

وقال وكيل وزارة التربية المساعد للتنمية التربوية والانشطة فيصل المقصيد في تصريح صحافي اليوم الأحد عقب جولة في المسجد إن الجولات المزمع تنظيمها خلال الفترة من 19 الجاري وحتى 19 ديسمبر/ كانون الثاني المقبل تأتي انطلاقا من كلمة صاحب السمو أمير البلاد "هذولا عيالي التي رسخت المعاني السامية للحمة الوطنية وتحقيقا لمبادئ الوزارة في غرس روح الانتماء والولاء لوطننا الغالي".

وأضاف أنه سيتم تنظيم مسابقة لأفضل مادة تعبيرية تصف مشاعر الطالب عن الزيارة اضافة الى مسابقة لأفضل صورة فوتوغرافية تعبر عن الحادث الأليم.

من جانبه أعلن مشرف مسجد الإمام الصادق جواد بو خمسين أن المسجد سيخصص مكانا لعرض صور توثيقية عن الحادث، مثنيا على تجاوب وزير التربية وزير التعليم العالي بدر العيسى بشأن المبادرة التي تقدم بها.

وأكد أن إدارة المسجد ارتأت التريث في إصلاحه لحين الانتهاء من زيارات الطلبة ليكون شاهدا على الألم الكبير الذي أصاب المجتمع الكويتي.

وكان تفجير انتحاري استهدف مسجد الإمام الصادق (ع) في منطقة الصوابر بالكويت العاصمة أثناء صلاة يوم الجمعة 26 يونيو الماضي واسفر عن استشهاد 26 شخصا واصابة 227 آخرين.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:31 م

      بحريني

      الشعب الكويتي شعب عربي اصيل يحمل معاني العروبه ، ماقالو نفس بعد الناس ، خلهم عساهم جهنم و عساهم في هالحال و اردى

    • زائر 2 | 12:25 م

      تصرف نبيل

      تصرف جدا انساني و نبيل
      ياليت الكل يقتدي به

    • زائر 1 | 9:59 ص

      اللهم ارحمهم جميع برحمتك

      وارحم جميع الشهداء

اقرأ ايضاً