العدد 4782 - السبت 10 أكتوبر 2015م الموافق 26 ذي الحجة 1436هـ

بوتين يكرر أن بلاده لن ترسل قوات برية إلى سورية

جدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التأكيد اليوم الأحد (11 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) أن موسكو لن ترسل قوات برية لتقاتل إلى جانب القوات النظامية في سوريا حيث بدات روسيا منذ نهاية سبتمبر/ ايلول حملة غارات جوية مكثفة.

وردا على سؤال لقناة "روسيا 1" حول احتمال نشر جنود روس في سوريا، قال بوتين "لسنا في وارد القيام بهذا الأمر وأصدقاؤنا السوريون يعلمون ذلك".

وأوضح الرئيس الروسي ان الهدف من التدخل العسكري هو "الحفاظ على استقرار السلطات الشرعية وتوفير الظروف لتنفيذ تسوية سياسية".

واعتبر أيضا أن روسيا لا تخوض "سباق تسلح" مع الدول الغربية رغم استعراض القوة الذي يقوم به الجيش الروسي الذي دمر للمرة الاولى اهدافا مستخدما صواريخ عابرة اطلقت من على بعد اكثر من 1500 كلم من اهدافها.

وأضاف بوتين "ليس هناك سباق تسلح. واقع الامر ان الاسلحة الحديثة تتطور وتتبدل. في بلدان أخرى، يحصل هذا الامر اسرع مما يحصل هنا. لهذا السبب علينا ان نواكب العصر".

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية الاحد انها ضربت 63 هدفا في سوريا في الساعات ال24 الاخيرة ودمرت مركز قيادة ومواقع محصنة ومخازن ذخيرة.

وتحدثت ايضا عن تقدم في المباحثات مع البنتاغون حول تأمين الاجواء السورية لتفادي اي حادث بين الطائرات الروسية وتلك التابعة للتحالف بقيادة الولايات المتحدة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً