العدد 4783 - الأحد 11 أكتوبر 2015م الموافق 27 ذي الحجة 1436هـ

"روسيا اليوم": وكالات أنباء عالمية تدخل على خط تشويه الحملة العسكرية الروسية

تتبنى وسائل الإعلام الغربية حملة مكثفة تقوم خلالها بنشر معلومات وأنباء خاطئة أو مغلوطة غايتها تشتيت الأنظار عن الهدف الرئيسي للتدخل العسكري الجوي الروسي في سوريا، ذلك حسب ما ذكرت قناة "روسيا اليوم" على موقعها الإلكتروني أمس الأحد (11 أكتوبر/ تشرين الأول 2015).

والمفارقة الرئيسة أن عملية التشتيت والتشويه هذه لم تقتصر على وسائل إعلام بعينها، بل شملت بعض الوكالات العالمية التي ينبغي أن تتمتع بالمصداقية، وفي مقدمها وكالة رويترز الشهيرة.

وفي مساء التاسع من الشهر الجاري، نشرت الوكالة خبرا بعنوان "اتفاق نادر في سوريا يسقط ضحية التدخل الروسي"، واعتمدت رويترز في خبرها على مصدرين: الأول من المعارضة السورية، والثاني من مسؤولين بارزين في الحكومة السورية.

من جهته، أرجع مصدر المعارضة انهيار الهدنة في (الزبداني، الفوعة، كفريا) إلى التدخل العسكري الروسي، من دون أن يوضح ذلك ولو بشكل بسيط، في حين قال أحد المسؤولين في الحكومة إن الهجوم البري للجيش السوري وحلفائه جعل الاتفاق غير ذي معنى، بينما قال المسؤول الآخر إن "الهجوم الذي بدأ من ريف حماه باتجاه ريف إدلب سيؤدي الى تحرير كفريا والفوعة حكما وبالتالي انتفاء السبب الحقيقي للاتفاق".

نحن هنا أمام حكم قيمي لا يستند إلى أساس واقعي أطلقته المعارضة وتبنته وكالة رويترز كما هو، وأمام حكم واقعي كشف عنه مسؤولان سوريان وتجاهلته الوكالة بشكل مقصود، في خطوة لتحميل الروس مسؤولية أخلاقية عن انهيار هدنة إنسانية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:53 م

      الروس

      الروس لايتدخلون في اي شي من غير مقابل مادي فهم مرتزقه حصلوا علي أموال ايرانيه مقابل تدخلهم وينتظرون من دول اخري أموال اكثر ليوقفوا تدخلهم والضحيه هي شعوب هذي الدول الساذجه

اقرأ ايضاً