العدد 4783 - الأحد 11 أكتوبر 2015م الموافق 27 ذي الحجة 1436هـ

زعيم حزب الشعب التركي: سياسة أنقرة جلبت الإرهاب

الوسط - المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

اعتبر زعيم حزب الشعب التركي المعارض كمال كيليجدار أوغلو أمس الأحد (11 أكتوبر/ تشرين الأول 2015)، أن السياسة الخارجية التي تتبعها أنقرة هي التي جلبت الإرهاب لبلاده، ذلك حسب ما ذكرت قناة " سكاي نيوز عربية" على موقعها الإلكتروني.

وقال كليجدار أوغلو عقب لقائه رئيس الوزراء أحمد داوود أوغلو:"لقد أبلغت رئيس الوزراء أحمد داود أوغلو أن التفجير الانتحاري هو تقليد في الشرق الأوسط، وأن السياسة الخارجية التي نتبعها هي التي جلبت الإرهاب لبلادنا".

ولقي 97 شخصا مصرعهم في انفجارين انتحاريين استهدفا تجمعا لناشطين أكراد في أنقرة صباح السبت.

وهز الانفجاران القويان منطقة قريبة من محطة القطارات الرئيسية، مع وجود آلاف الناشطين من كل أنحاء تركيا، بدعوة من مختلف النقابات ومنظمات غير حكومية وأحزاب اليسار للتجمع، تنديدا باستئناف النزاع بين أنقرة وحزب العمال الكردستاني.

من جانب آخر، تواصلت المظاهرات الكردية في مدن أوروبية تنديدا بهجوم انقرة، وأيضا الحملة العسكرية التي يشنها الجيش ضد مسلحي حزب العمال الكردستاني.

وتظاهر آلاف الأكراد في كل من باريس ولندن. واتهم المتظاهرون الحكومة التركية بالوقوف وراء التفجير، وبدعم تنظيم "داعش".

وأعلن الجيش التركي الأحد، أنه شن ضربات جوية على أهداف لحزب العمال الكردستاني في شمال العراق وجنوب شرقي تركيا بعد يوم من إصدار الحزب المحظور أوامر لمقاتليه بوقف الهجمات في تركيا.

وذكر الجيش في بيان أن الغارات الجوية دمرت مخابئ ومواقع مدفعية تابعة للحزب في منطقتي زاب ومتينة في شمال العراق بينما قتل 14 من مسلحي الحزب في غارات في منطقة ليزي بجنوب شرق تركيا السبت.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً