العدد 4783 - الأحد 11 أكتوبر 2015م الموافق 27 ذي الحجة 1436هـ

وحدات حماية الشعب الكردية السورية تنضم إلى تحالف عسكري جديد

أفاد بيان نشر الليلة الماضية بأن فصيلا كرديا مسلحا تدعمه ضربات جوية تقودها الولايات المتحدة في سوريا انضم إلى تحالف عسكري جديد يشمل جماعات سورية عربية.

ويضم التحالف الذي يطلق على نفسه اسم قوى سوريا الديمقراطية وحدات حماية الشعب الكردية السورية وجماعات سورية عربية قاتلت بالفعل معها ضد تنظيم "داعش" في شمال سوريا.

ويأتي التحالف الجديد بعد وقت قصير من اعلان واشنطن إدخال تغييرات على دعمها للمقاتلين السوريين الذين يحاربون الدولة الإسلامية لينتهي بذلك فعليا برنامج لتدريب المقاتلين خارج سوريا والتركيز بدلا من ذلك على تقديم السلاح للجماعات التي فحصت الولايات المتحدة أمر قادتها.

وأثبتت وحدات حماية الشعب الكردية أنها الشريك الأكثر فعالية على الأرض حتى الآن للضربات الجوية بقيادة الولايات المتحدة ضد "داعش" فانتزعت السيطرة على مساحات واسعة من الأراضي من المتشددين في شمال شرق سوريا هذا العام.

وقال البيان الذي أرسله متحدث باسم الوحدات لرويترز إن التحالف تشكل في ظل "المرحلة الحساسة التي يمر بها بلدنا سوريا وفي ظل التطورات المتسارعة على الساحتين العسكرية والسياسية والتي تفرض بدورها أن تكون هناك قوة عسكرية وطنية موحدة لكل السوريين تجمع بين الكرد والعرب والسريان وكافة المكونات الأخرى على الجغرافية السورية."

ويشمل تحالف قوى سوريا الديمقراطية وحدات حماية الشعب الكردية وجماعات عربية متعددة من بينها جيش الثوار وجماعة مسيحية آشورية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً