العدد 4783 - الأحد 11 أكتوبر 2015م الموافق 27 ذي الحجة 1436هـ

مسؤول إندونيسي: وقف استقدام العمالة المنزلية للسعودية "موقت"

وصف مدير حماية المواطنين الإندونيسيين بالخارج في وزارة الخارجية السعودية الدكتور محمد إقبال، وقف استقدام العمالة المنزلية الاندونيسية بـ"المؤقت"، موضحاً أن هناك تنظيماً داخلياً تعمل عليه حالياً الحكومة الإندونيسية لإيجاد صيغة عقد مناسب للطرفين.

وأوضح إقبال لصحيفة "الرياض" نشرته اليوم الاثنين أن التعامل المقبل لإرسال العمالة المنزلية سيكون عبر الشركات من خلال التنسيق مع وزارة العمل، وليس الكفيل بشكل مباشر، موضحاً أن ذلك يحفظ حقوق العمالة.

وأشار إلى أن عدد العمالة الإندونيسية في المملكة حسب الإحصائيات الرسمية بلغ 270 ألفا بينما تقدر الإحصائيات الإندونيسية غير الرسمية العدد بـ700 ألف إندونيسي، مقراً في الوقت نفسه بوجود 10 آلاف شكوى سنوية من العمالة الإندونيسية ضد الكفلاء بالمملكة.

وطالب العمالة الإندونيسية باحترام القانون بالمملكة، إلى جانب دعوته الكفلاء بالمعاملة الحسنة للعمالة المنزلية والالتزام بشروط عقود العمل وإعطائهم أجورهم في مواعيدها، وعدم المماطلة في ذلك أو تأخيرها أو العنت في التعامل مع العمالة والتلاعب بحقوقهم.

وأفاد بأنه حتى الآن لم يتم تحديد موعد لعودة العمالة الاندونيسية، وأن المفاوضات مازالت مستمرة، موضحاً أن الحكومة الإندونيسية لا تتأثر بما يطرح في الإعلام الإندونيسي من قضايا ضد المملكة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً