العدد 4783 - الأحد 11 أكتوبر 2015م الموافق 27 ذي الحجة 1436هـ

الاتحاد العراقي يؤكد ثقته بالمدرب يحيى علوان

أكد الاتحاد العراقي لكرة القدم ثقته بمدرب منتخبه يحيى علوان واستعداده لتقديم الدعم له خلال المباريات المقبلة ضمن التصفيات المشتركة المؤدية الى مونديال روسيا ونهائيات كاس امم اسيا، وذلك في اول رد على الانتقادات التي طالت الاتحاد والجهاز الفني غداة التعادل المخيب امام فيتنام.

وأكد الاتحاد عدم وجود اي نية بالاستعانة مجددا بخدمات مواطنه راضي شنيشل.

جاء ذلك في بيان للاتحاد العراقي لكرة القدم عقب دعوة وزارة الشباب والرياضة بإصلاحات ادارية وفنية تعيد للمنتخب هيبته، ان "الاتحاد يؤكد ويطمئن الجميع في كل مكان بان منتخبهم بخير ولنا الثقة الكبيرة في الكادر التدريبي واللاعبين في حسم التصفيات القادمة لصالح اسود الرافدين".

واتهم الاتحاد في بيانه جهات لم يكشف عنها في شن حملة الانتقادات تلك "برغم بعض الاصوات المعروفةً لدينا ومصالحهمً الشخصية بإثارة الكلام الذي لا يصب في مصلحة المنتخب بغية زعزعة استقرار المنتخب بالتصريحات المتشنجة وغير المسؤولة التي تهاجم اللاعبين والمدرب ومن موقع مسؤوليتنا الاخلاقية نؤكد تمسكنا الكامل بالملاك التدريبي".

وتصاعدت في الايام الاخيرة الماضية في الشارع الكروي العراق اصوات المطالبة بالاستعانة بخدمات مدرب قطر القطري راضي شنيشل لقيادة المنتخب بعد ان خرج الاخير من مباراة فيتنام بإداء هزيل ونتيجة مخيبة 1-1.

لكن رئيس الاتحاد العراقي للعبة عبد الخالق مسعود قطع الطريق على تلك الاصوات المطالبة بتغيير الجهاز التدريبي بسبب عدم اعتماده قائمة مستقرة وثابتة ولكثرة خلافاته مع اللاعبين، قائلا" لن يعود شنيشل الى تدريب المنتخب".

ويخشى عشاق اسود الرافدين على مسيرة المنتخب العراقي في التصفيات المؤهلة الى مونديال 2018 ونهائيات اسيا 2019 ومشواره في حال وصوله الى الدور النهائي من تلك التصفيات، بعد ان قدم عرضا باهتا طيلة مبارياته في الدور التمهيدي، بعد فوز على تايوان 5-1 لا يعكس حجم المستوى المنتظر وتعادلين مريرين امام تايلاند 2-1 وفيتنام 1-1. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً