العدد 4783 - الأحد 11 أكتوبر 2015م الموافق 27 ذي الحجة 1436هـ

مسابقة الطبخ الصحي Diet Idol تختتم فعالياتها بنجاح

بمشاركة 12 متسابقاً موزعين على 4 فرق

الجفير - وزارة الصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

أختممت مساء أمس السبت  (10 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) مسابقة الطبخ الصحي Diet Idol والتي تقام لأول مرة في البحرين تحت رعاية وكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق، وبالتعاون مع عضو المجلس البلدي بالدائرة الثانية بالمحافظة الشمالية السيدة فاطمة القطري، وبتنظيم من مركز البديع الصحي خلال الفترة (8-10) أكتوبر 2015م.

وأفادت رئيس مجلس إدارة مركز البديع الصحي منى المهري أنه قد شارك في هذه المسابقة 12 متسابقاً، تم اختيارهم بالقرعة موزعين على 4 فرق، وكان هناك لجنة تحكيم مكونة من أربعة أشخاص متخصصين، حيث شملت لجنة التحكيم على أخصائية تغذية وطهاة متخصصين، وحضر الفعالية عدد كبير من الجمهور ممن تابعوا المسابقات بحماس وتشجيع.

من جانبها، أشارت طبيب استشاري بإدارة تعزيز الصحة وأخصائية تغذية عبير الغاوي إلى أنها شاركت في لجنة التحكيم بالفعالية، لافتةً إلى أن الفعالية قد حققت نجاحاً كبيراً في استقطاب الشباب المهتمين بالطبخ الصحي ومن لديهم هذه الموهبة أو الرغبة في الاستثمار في هذا المجال. وتابعت: " لقد أكدت نتائج المنافسة المفاهيم التي نسعى لإيصالها إلى الناس من أن الطبق الصحي لذيذ وجذاب ويمكن تحضيره بسهولة وبمكونات وأدوات بسيطة متوفرة في كل بيت".

وتقدمت الغاوي بجزيل الشكر إلى الراعين لمسابقة Diet Idol والمنظمين في مركز البديع الصحي لاهتمامهم بنشر الوعي الغذائي بين الناس.

وأوضحت المهري أنه في اليوم الأول تنافس فريقان على عمل طبق رئيسي واليوم الثاني أيضا تنافس فريقان على عمل طبق المقبلات والحلويات. وكان الفريق الفائز في اليوم الأول يضم كل من إبتسام الضعيان، إيمان عيسى وخالد إبراهيم أما اليوم الثاني فضم الفريق الفائز كل من سلمان فيصل، وآيات يوسف وصلاح أبو إدريس.

وقد هنأت المهري جميع الفائزين بالمسابقة وتم توزيع الجوائز والدروع عليهم، كما تقدمت بالشكر الجزيل والتقدير إلى لجنة التحكيم، ممثلة في كل من عبير الغاوي، ومصطفى الحايكي، وعادل رجب، ومحمد مرهون.

ووجهت المهري الشكر الجزيل لوكيل وزارة الصحة عائشة بوعنق لرعايتها الفعالية، وإلى الدكتورة أمل الجودر مدير إدارة تعزيز الصحة لافتتاح الفعالية نيابة عن الوكيلة، وعضو المجلس البلدي الدائرة الثانية بالمحافظة الشمالية فاطمة القطري لتقديم الدعم اللازم للفعالية بهدف نشر ثقافة الغذاء الصحي في المجتمع. والشكر موصول لجميع الشركات الداعمة والمساهمة. كما تقدمت بالشكر إلى أعضاء اللجنة المنظمة للفعالية في مركز البديع الصحي برئاسة أمينة طاهر، وكل من لينا الصفار، وهناء عبد الرسول، وإلهام العريض.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً