العدد 4783 - الأحد 11 أكتوبر 2015م الموافق 27 ذي الحجة 1436هـ

«مايكروسوفت» تعتزم إلغاء عمل لوحة التحكم الخاصة بـ «ويندوز»

الوسط - محرر المنوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن مدير البرمجيات، ضمن برنامج «ويندوز إنسايدر»، براندون لوبلان، بأن شركة «مايكروسوفت» الأميركية ستنهي عمل لوحة التحكم الخاصة بنظام «ويندوز» قريباً. وأشار في تغريدة له على «تويتر» إلى أن تطبيق «الإعدادات» سيلغي في نهاية المطاف الحاجة إلى لوحة التحكم.

وأوضح لوبلان أن «مايكروسوفت» ستعمل على إضافة مزيد من الخيارات المتقدمة لتطبيق «الإعدادات»، مع التركيز على هدف واحد هو التنسيق بين جميع الأجهزة العاملة بنظام «ويندوز» بمختلف شرائحها من هواتف ولوحيات إلى أجهزة كمبيوتر محمولة و مكتبية.

وأشارت «مايكروسوفت»، على لسان مسؤول قسم «ويندوز»، غابي أويل، إلى أن الوصول إلى قائمة إعدادات واحدة من شأنه أن يسمح لنظام «ويندوز» بخفض استخدام الذاكرة والتقليل من المساحة الحرة المطلوبة على القرص الصلب. ويبدو أن «مايكروسوفت» ستعمل في نهاية المطاف على إنهاء لوحة التحكم الخاصة بـ«ويندوز»، لذلك فإنه من الأفضل للمستخدمين التعود على تطبيق «الإعدادات» منذ الآن، لأنه يمكن أن يحل تماماً محل لوحة التحكم في المستقبل.

وظهر تطبيق «الإعدادات» للمرة الأولى ضمن «ويندوز 8»، لكنه لم يقدم سوى القليل ولم يحظَ باهتمام، كما أنه لم يملك إلا إمكانية الوصول إلى خيارات النظام الأساسية، بينما كان الوصول إلى الخيارات المتقدمة مثل النسخ الاحتياطية للملفات وإدارة برنامج سطح المكتب يتطلب القيام برحلة إلى لوحة التحكم الخاصة بـ«ويندوز».

وأضافت «مايكروسوفت» مع طرح نظامها الجديد «ويندوز 10» المزيد من الخيارات الخاصة بلوحة التحكم إلى تطبيق «الإعدادات»، مع المحافظة على التصميم الأنيق واللغة المبسطة، ما يسهل التعامل معه بالنسبة للمستخدم العادي.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً