العدد 4783 - الأحد 11 أكتوبر 2015م الموافق 27 ذي الحجة 1436هـ

"إدارة تعزيز الصحة" تقدم نصائح للوقاية من أمراض الشتاء

الوسط - محرر المنوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

ذكر موقع "إدارة تعزيز الصحة" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مجموعة من النصائح التثقيفية للوقاية من أمراض الشتاء. وذلك بأن كل فصل من فصول السنة يتميز بعدد من الأمراض ويعود ذلك إلى عوامل مناخية أو سلوكية.

وذكر الموقع: "إن فصل الشتاء تكثر فيه أمراض الجهاز التنفسي مثل الزكام وجديري الماء والحصبة الألمانية نتيجة تكاثر الفيروسات المسببة في هذه الفترة".

واضاف "تنتقل هذه الأمراض مباشرة من المريض إلى السليم من خلال استنشاق الرذاذ المتطاير المحمل بالميكروبات من فم المريض عند السعال، العطاس أو الكلام، أو عند استعمال أدوات المريض الشخصية من أدوات للطعام، الشراب والأدوات المدرسية أوعند المصافحة إلى الشخص الآخر".

وللحماية من أمراض الشتاء، قدم موقع إدارة تعزيز الصحة نصائح، وهي "لتحمي نفسك والآخرين إذا ظهرت عليك أعراض الإنفلونزا، لاتغادر المنزل إلى العمل أو المدرسة أو أية أماكن مزدحمة، وحافظ على مسافة لاتقل عن متر عند تعاملك مع الآخرين. ويجب الحرص على النظافة الشخصية ونظافة السكن وعدم المشاركة في استخدام الأدوات الشخصية مع الآخرين".

واضافت "الحرص على تناول وجبة الفطور وتناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن كالخضروات الطازجة والفواكه، والابتعاد عن مخالطة المرضى وعدم التعرض للتيارات الهوائية خاصة بشكل مفاجئ، والحرص على اخذ تطعيم الانفلونزا لدى الفئات الاكثر عرضة للمضاعفات وهم كبار السن، الأطفال، الحوامل والأشخاص المصابين بالأمراض المزمنة".

وتابعت "لصحة أفضل مارس الرياضة البدنية بانتظام لأنها تقاوم الضغوط النفسية التي تُضعف من مقاومة الجسم، والالتزام بأخذ قسط كاف من الراحة والنوم وعدم السهر والإمتناع عن التدخين بكل صوره واشكاله".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً