العدد 4783 - الأحد 11 أكتوبر 2015م الموافق 27 ذي الحجة 1436هـ

رئيس الوزراء الفرنسي في السعودية لبحث الاستثمار وتنفيذ الشراكة النووية

وصل رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس إلى الرياض مساء اليوم الاثنين (12 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) في زيارة إلى السعودية تستغرق يومين.

ويلتقي فالس خلال الزيارة عددا من المسؤولين السعوديين على رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لبحث العديد من المواضيع التي تهم الرياض وباريس خاصة فرص الاستثمار المالي والمصرفي وتنفيذ الشراكة النووية ،بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمة (واس).

وتأتي الزيارة بمناسبة انعقاد منتدى الأعمال الفرنسي - السعودي الثاني وبمناسبة التئام الاجتماع الثاني للجنة المشتركة الفرنسية - السعودية في الرياض من 12 الى 13 تشرين أول/أكتوبر الحالي .

وسيفتتح رئيس الوزراء الفرنسي وولي ولي العهد وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، منتدى الأعمال الفرنسي - السعودي الثاني، الذي يشارك فيه عدد كبير من رؤساء الشركات الفرنسيين والسعوديين.

وسيترأس الأمير محمد بن سلمان رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي ولوران فابيوس وزير الشؤون الخارجية والتنمية الدولية، الاجتماع الثاني للجنة الفرنسية - السعودية المشتركة لتنفيذ التعاون الاقتصادي.

وستشكل فرص تنمية العلاقات المتميزة بين فرنسا والمملكة العربية السعودية وتعزيز الروابط الثنائية الأهداف الرئيسية لهذين الحدثين المهمين.

وبلغ حجم التبادل التجاري بين فرنسا والسعودية 10 مليارات يورو عام 2014 ، وتعتبر المملكة العربية السعودية هي أول مصدر نفط لفرنسا التي تعد المستثمر الثالث الأجنبي في السعودية، مع استثمارات أجنبية مباشرة تبلغ قيمتها حوالى 5ر15 مليار دولار، وهناك حوالي 80 شركة فرنسية تعمل في المملكة العربية السعودية حالياً.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً