العدد 4784 - الإثنين 12 أكتوبر 2015م الموافق 28 ذي الحجة 1436هـ

هيرفي لاميزانا يقترب من نادٍ منافس في دوري السلة

هيرفي لاميزانا
هيرفي لاميزانا

اقترب محترف فريق الأهلي السابق العاجي هيرفي لاميزانا من التوقيع مع أحد الأندية المحلية المنافسة في دوري زين البحرين لكرة السلة وذلك بعد أن قطعت المفاوضات بين الطرفين شوطا متقدما ولم يبق إلا توقيع العقد من الجانبين.

وعلم «الوسط الرياضي» أن قيمة التعاقد بين اللاعب والنادي تصل إلى 9 آلاف دولار في الشهر في ظل ما يمتلكه اللاعب من إمكانات كبيرة.

هيرفي لاميزانا سبق أن لعب في الدوري البحريني لكرة السلة قبل موسمين في صفوف سلة الأهلي إذ برهن على إمكانات فنية كبيرة لكن مشكلته في الاستعراض الزائد عن الحد والذي يبلغ حد الاستهتار في بعض الأحيان.

اللاعب العاجي الذي يمتلك الجنسية الفرنسية أيضا في حال التوقيع معه سيشكل إضافة نوعية للفريق كونه يبلغ طوله 207 سنتمترات كما يجيد اللعب داخل وخارج المنطقة بكفاءة عالية.

ولاميزانا كان محترفا مع فريق لوكسن دينوس في الدوري التايواني وسبق أن حصل على لقب أفضل لاعب بعد أن بلغ متوسط تسجيله في المباراة الواحدة 21 نقطة و12 متابعة تحت الحلق و3 بلوك شوت.

ويمتاز لاميزانا بالقدرة على اللعب في أكثر من مركز والتسجيل من أوضاع ومناطق مختلفة إذ كانت بداياته في الولايات المتحدة الأميركية في مدرسة إليزابيث بنيو جيرسي وبعد ذلك مع جامعة روجر بالمنطقة نفسها إذ حقق في العام 2004 مستويات مميزة في المتابعات والبلوك شوت.

وكانت رحلته الاحترافية الأولى خارج الولايات المتحدة الأميركية في العام 2004 عندما انتقل للعب في الدوري التركي مع فريق تيليكوم أنقرة.

كما لعب في 2006 في الدوري الصيني وفي العام 2011 في بورتريكو، وسبق أن احترف في تايوان والبحرين.

العدد 4784 - الإثنين 12 أكتوبر 2015م الموافق 28 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً