العدد 4784 - الإثنين 12 أكتوبر 2015م الموافق 28 ذي الحجة 1436هـ

ستيفن هوكينغ: المرأة هي أكبر ألغاز هذا الكون

قال البروفيسور "ستيفن هوكينغ" خلال جلسة مناقشات Reddit Ask Me Anything إن النساء هن أكبر ألغاز هذا الكون، مؤكد أن هذا اللغز على وجه الخصوص سيبقى بدون حل، ذلك حسب ما أفادت قناة "روسيا اليوم" على موقعها الإلكتروني أمس الأول الأحد (11 أكتوبر/ تشرين الأول 2015).

وقال عالم الفيزياء البارز خلال النقاشات التي طُرحت أثناء الجلسة إن الجنس اللطيف هو "سر الحياة الأكثر غموضا وإثارة للاهتمام"، عند سؤاله عن أكثر الألغاز التي لا زالت تحيره في الكون.

من جهة أخرى، كرر العالم والبروفيسور هوكينغ ادعاءاته حول تهديدات الذكاء الاصطناعي للبشرية، وأضاف أن الخطر الأكبر الذي يمثله الذكاء الاصطناعي ستكون قدرته على تجاهل دور البشر في الحياة وليس تدميرهم.

وقال هوكينغ ربما لن يحمل الذكاء الاصطناعي ضغينة مباشرة ضد البشرية، لكنه قد يضر الإنسانية بشدة في نهاية المطاف، عند محاولته تحقيق أهدافه الخاصة، من دون وضع البشر في الحسبان.

وأضاف: "أجهزة الذكاء الاصطناعي ستصل بالقطع إلى مرحلة ما يمكنها تطوير أهداف خاصة بها، ومما لا شك فيه أنها ستنفذ هذه الاهداف بدقة متناهية، لكن الخطر الأكبر ربما يأتي حين تتعارض هذه الأهداف مع حياة البشرة".

"فعلى سبيل المثال ربما لا تكون أنت كشخص كارها للنمل بشدة، ولكن إذا كنت مسؤولا عن مشروع للطاقة الكهرومائية، وهناك عش للنمل في المنطقة التي ستغمرها المياه، فلن تعبأ كثيرا لهذا الأمر، وهذا ما يمكن أن يحدث مع الذكاء الاصطناعي، إذا ما وضعنا البشر محل النمل".

وأكد هوكينغ، الذي يعمل مديرا للأبحاث في قسم الرياضيات التطبيقية والفيزياء النظرية في جامعة كامبردج، إن أجهزة كمبيوتر الذكاء الاصطناعي حتما ستتطور، وربما تتولد لديها الرغبة في البقاء للأبد.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 10:35 م

      خيال علمي

      ليس سيتم تحقيق ما يجري من أحداث في فيلم ذا ما تركيس أو أسوء أن الآلة ستقضي على الجنس البشري لا أعتقد أننا بحاجة إلى آلة لنقضي على الجنس البشري مجرد تركه هكذا سيقضي على بعضه البعض

    • زائر 1 | 10:11 م

      نعم

      المرأة بكل ماتحمله من جمال وانوثة ورقة وحنان هي سر صعب تفكيكه

اقرأ ايضاً