العدد 4784 - الإثنين 12 أكتوبر 2015م الموافق 28 ذي الحجة 1436هـ

أربع لقاءات اليوم في الجولة الثانية لدوري الفتيات لكرة القدم

الوسط – المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

تعود الإثارة والمتعة الكروية اليوم للملاعب الخارجية التابعة للاتحاد البحريني لكرة القدم (ملعب رقم 3 و4) وذلك بإقامة أربع مباريات في الجولة الثانية من دوري الفتيات الأول لكرة القدم والذي يُقام بتنظيم متكامل من الاتحاد البحريني لكرة القدم وممثلاً بشكل أساسي بلجنة كرة القدم النسائية التي تترأسها الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة.

وستنطلق جميع المباريات الأربع الليلة عند السابعة والنصف، إذ سيلتقي جوكا بونيتوز مع رافينس، مدرسة الأرسنال الكروية مع مدرسة (AMA)، الرفاع مع فينوس وأخيراً السيف مع مواهب المؤسسة العامة للشباب والرياضة.

ترتيب الفرق

قبل مباريات اليوم في الجولة الثانية يُشير الترتيب العام إلى التالي: جوكا بونيتو والرفاع ورافينس والسيف لكلٍ منهم 3 نقاط ولكن جوكا يتفوق بفارق الأهداف (سجل 12 ولم تهتز شباكه)، ثم الرفاع (سجل أربعة وشباكه نظيفة)، والثالث رافينس (سجل 4 وعليه 1) والرابع بفارق الأهداف فريق السيف (سجل هدف وشباكه نظيفة)، بينما فرق فينوس، مدرسة الأرسنال، مواهب المؤسسة العامة للشباب والرياضة ومدرسة (AMA) ليس لديهم أي رصيد من النقاط.

وكانت نتائج المباريات الأربع في الجولة الأولى التي أقيمت الأربعاء الماضي قد أشارت إلى فوز الرفاع على مواهب المؤسسة العامة للشباب والرياضة بأربعة أهداف دون رد، رافينس على مدرسة الأرسنال الكروية بأربعة أهداف لهدف، السيف على فينوس بهدف مقابل لاشيء، بينما الفوز الأكبر كان لجوكا بونيتو على مدرسة (AMA) بـ12 هدفاً دون مقابل.

 

تطور المستوى

من المؤمل أن تشهد مباريات اليوم الأربع تطوراً في المستوى من جميع الفرق بعد اجتياز رهبة البداية والدخول في أجواء المنافسة، إذ عانت بعض الفرق من هذا الأمر في الجولة الأولى خصوصاً أن هذا الدوري يُقام لأول مرة على مستوى البحرين بشكل منتظم ومعتمد، إذ أن الدوري سيسير بشكل منتظم بواقع مباراة واحدة أسبوعياً لكل فريق، وسيكون على قسمين، وكل فريق سيلعب 7 مباريات بالقسم الأول الذي سينتهي في الثامن عشر من نوفمبر القادم، ومثلها في القسم الثاني الذي سيبدأ يوم الخامس والعشرين من نوفمبر وسينتهي في العاشر من مارس، وستكون هنالك فترة توقف مابين 25 نوفمبر لغاية الثالث من فبراير 2016 نظراً لمشاركات المنتخبات، ومنها بطولة غرب آسيا لمنتخبات الكبار في يناير 2016 بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، وسيفوز بلقب الدوري الفريق الأكثر جمعاً للنقاط.

وستسعى الفرق التي حققت الانتصار في الجولة الأولى إلى مواصلة حصاد النقاط من أجل مواصلة المشوار نحو المنافسة على تحقيق اللقب، فيما ترغب الفرق التي خسرت في تلك الجولة للتعويض اليوم والحصول على النقاط الأولى.

 

أهداف الدوري

وتهدف اللجنة النسائية من إقامة الدوري لزيادة اكتشاف المواهب الكروية من الفتيات التي تكون تكون قادرة على تمثيل المنتخبات الوطنية للسيدات وهم المنتخب الأول ومنتخب تحت 16 عاماً ومنتخب تحت 14 عاماً.

وكانت آخر محطات منتخباتنا الوطنية المشاركة في بطولة أبوظبي للصالات التي أقيمت في الإمارات خلال أيام شهر رمضان المبارك، إضافة إلى مشاركة منتخب تحت 14 عاماً في البطولة الإقليمية الآسيوية التي استضافتها البحرين شهر مارس/ آذار الماضي.

وسيشكل دوري السيدات خطوة إيجابية في مسيرة الكرة النسائية البحرينية، وخصوصاً أن كرة القدم تفتقد لدوري السيدات على رغم المشاركات الخارجية التي تشارك فيها منتخبات الوطنية، وتقتصر استعدادات منتخبات السيدات على التدريبات والمباريات الودية القليلة. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً