العدد 4784 - الإثنين 12 أكتوبر 2015م الموافق 28 ذي الحجة 1436هـ

وفاة الملاكم الكولومبي السابق ريكاردو كاردونا

أكدت عائلة الملاكم الكولومبي ريكاردو كاردونا بطل العالم للوزن الثقيل عام 1978 أمس الإثنين وفاته في أحد مستشفيات مدينة بارانكويا عن عمر يناهز 63 عاما.

وقال ريكاردو سول كاردونا نجل الملاكم السابق أن والده الذي كان يعاني من مرض السرطان منذ عدة سنوات توفى يوم السبت في أحد المستشفيات.

وقال كاردونا الابن: "كان يخضع للعلاج من السرطان منذ 2009 ولكن منذ أشهر ظهرت بعض الأورام الخبيثة في الرئتين والعظام والمخ وتوفى بسبب فشل في التنفس".

وحصل البطل الكولومبي السابق، الذي كان أحد الملاكمين الكولومبيين الأبرز في تاريخ رياضة الملاكمة في كولومبيا مثل أنطونيو سيربانتيس ورودريجو بالديز، لقبه العالمي بالتغلب على الكوري سو هوان هونج بالضربة القاضية.

ونجح كاردونا لاحقا في الدفاع عن لقبه العالمي في ست مناسبات، اثنان منها في كوريا الجنوبية وأخرى في اليابان.

بيد أننه، خسر أمام ليو راندولف عام 1980 في الولايات المتحدة ثم عاد للسقوط مرة أخرى بعد ذلك التاريخ بعام واحد خلال محاولته لاستعادة اللقب أمام الأرجنتيني سيرخيو بالما.

ومن المقرر أن تتم مراسم ا الجنازة والدفن للملاكم الكولومبي المولود بمقاطعة سان باسيليو بالينكى، اليوم الثلاثاء بمشاركة عائلته الموجودة في كولومبيا بالإضافة إلى البعض الآخر الذي يصل من فنزويلا التي قضى فيها وقتا طويلا من مسيرته التي خاض خلالها 26 مباراة. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً