العدد 4784 - الإثنين 12 أكتوبر 2015م الموافق 28 ذي الحجة 1436هـ

جمعية الكوثر تزور مهرجان الدوخلة (11) بالقطيف

المنامة - جمعية الكوثر للرعاية الاجتماعية 

تحديث: 12 مايو 2017

نظمت جمعية الكوثر للرعاية الاجتماعية زيارتها السنوية إلى مهرجان الدوخلة التراثي 11 الذي تنظمه لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقطيف في المملكة العربية السعودية خلال أيام عيد الأضحى المبارك، حيث شارك عدد من المنتسبين للجمعية في هذه الزيارة.

وتعرف المشاركون في الزيارة على أقسام المهرجان الذي يقام تحت رعاية محافظ القطيف ويشتمل على العديد من الفعاليات المتنوعة منها أنشطة تراثية، ومسرحيات، وحرف يدوية، وعروض منتجات الأسر المنتجة.

كما استمتع المشاركون بمشاهدة المعارض التي انتشرت في أنحاء المهرجان، إضافة إلى معارض خاصة بالأطفال، حيث أتيحت لهم فرصة المشاركة في البرامج الترفيهية والمسابقات التي وزّعت من خلالها الجوائز على المشاركين.

كما قدم وفد جمعية الكوثر درعاً تذكاري لإدارة المهرجان تقديراً للجهود التي بذلوها لإنجاح المهرجان. مشيدين بمستوى التنظيم العالي الذي يحظى به المهرجان وحفاوة الاستقبال من قبل المنظمين.

يشار إلى أن مهرجان الدوخلة يعتبر إحدى السمات الثقافية المميزة في المنطقة الشرقية، ويعنى بالثقافة والمعرفة والعلوم والفنون والمحاضرات الجادة والحوارات الهادفة واستعراض التجارب الناجحة وتقديم البرامج الملهمة للأجيال لتمكينها من مواجهة الحياة ، مما شكل فرصة لاستنهاض الإبداع واستحضار التراث واستذكار التجارب والاستفادة من الطاقات بالإضافة إلى تشجيع الحرف الشعبية والمشغولات اليدوية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً