العدد 4784 - الإثنين 12 أكتوبر 2015م الموافق 28 ذي الحجة 1436هـ

14515 مستخدماً لخدمات "الأشغال" الإلكترونية منذ بداية 2015

كشف مدير إدارة تقنية المعلومات بشئون الأشغال بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني هشام يوسف ساتر أن عدد مستخدمي الخدمات الالكترونية العشر لوزارة الأشغال خلال الربع الثالث من العام 2015 بلغوا 3995 مستخدماً، في حين بلغ عدد المستخدمين منذ بداية العام لغاية شهر سبتمبر/ أيلول 14515 مستخدما سواء عبر الموقع الالكتروني للوزارة www.works.gov.bh أو عبر موقع الحكومة الإلكترونية www.bahrain.bh.

وذكر ساتر أن الوزارة انتهت مؤخرا من تحديث الخدمات الالكترونية على موقع الوزارة الالكتروني بهدف تحسين أداء تلك الخدمات مشيداً بجهود وكفاءة العاملين في إدارة تقنية المعلومات وحرصهم على تحقيق التقدم في المجالات المرتبطة بتكنولوجيا المعلومات ومواكبة التطور المتسارع.

واشار ساتر الى أن عدد الخدمات الالكترونية التي اطلقتها شئون الاشغال بالتعاون مع هيئة الحكومة الالكترونية يبلغ عددها 10 خدمات تتمثل في خدمة شكاوي الصرف الصحي ، وخدمة طلب التوصيل بشبكة الصرف الصحي وخدمة طلب صيانة الاشارات الضوئية وخدمة التبليغ عن خلل في الطرق. بالإضافة إلى خدمة طلب تصريح الحمولات غير الاعتيادية وخدمة تأهيل المقاولين وخدمة نتائج فحص العينات وخدمة طلب تحويل حركة المرور وخدمة صيانة المباني واخيرا خدمة تقييم منتجات موردي المواد والمصانع.

ومن خلال الاحصائية الشهرية التي يتم اعدادها من قبل ادارة تقنية المعلومات يتبين بأن شهر أغسطس كان متصدرا في عدد المستخدمين، حيث بلغوا 1516 مستخدماً ويليه شهر يوليو بـ 1265 مستخدما ومن ثم شهر سبتمبر بـ 1214 مستخدما. في حين تصدرت خدمة نتائج فحص العينات من بين الخدمات التسع الأخرى، تليها خدمة التبليغ عن خلل في الطريق وخدمة تقييم منتجات موردي المواد والمصانع.

وقال ساتر إن الأشغال حريصة في مشروعاتها على تطبيق تكنولوجيا جديدة وأفكار مبتكرة لتحسين أداء الخدمات مع توفير الوقت والمال، كما انها تعمل على توفير أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين من خلال إتمام معاملاتهم الحكومية إلكترونيا بكل يسر وسهولة وتقريب المسافة بينهم وبين الحكومة بهدف تحقيق مفهوم الجودة والتكامل في جميع الخدمات والمعاملات الحكومية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:45 ص

      اقوووووول

      اليوم نصف ساعه من الكراجات الى كوبري الجنبيه! وين الحل اللي تكلمتون عنه؟
      ليش ما تتركون عنكم البهرجه و توجدون حلول ناجعه للناس اللي ضجت من الهدره؟

اقرأ ايضاً