العدد 4784 - الإثنين 12 أكتوبر 2015م الموافق 28 ذي الحجة 1436هـ

لجنة الإصلاحات تعقد اجتماعها الثاني قبيل "تنفيذية الفيفا"

تعقد لجنة الإصلاحات التي شكلها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اجتماعها الثاني من 16 إلى 18 أكتوبر/تشرين الأول الجاري في برن، أي قبيل الاجتماع الطارئ للجنة التنفيذية للفيفا في 20 منه.
وكانت لجنة الإصلاحات برئاسة السويسري فرانسوا كارار عقدت اجتماعها الأول مطلع الشهر الماضي، وناقشت العديد من الإصلاحات من دون أن تقدم أي مقترحات على أن تقدمها بعد اجتماعها الثالث في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل قبل أن يتم اعتمادها من اللجنة التنفيذية للفيفا قبل نهاية العام الحالي.
ومن المتوقع أن تناقش اللجنة إضافة إلى الإصلاحات التي يجري أعدادها، مسألة تأجيل موعد انتخابات رئاسة الفيفا المقررة في 26 فبراير/شباط 2016، وذلك بعد قرار لجنة الأخلاق في الاتحاد الدولي بإيقاف رئيسه السويسري جوزيف بلاتر والفرنسي ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي المرشح الأقوى لخلافته لمدة 90 يوما بسبب قضايا فساد.
وتجتمع اللجنة التنفيذية للفيفا في 20 من الشهر الجاري برئاسة رئيس الاتحاد الإفريقي الكاميروني عيسى حياتو لاتخاذ قرار التأجيل في حال الاتفاق عليه.
وتولى حياتو رئاسة الاتحاد الدولي بالوكالة كونه أقدم نواب رئيس الفيفا، وهو كان تحدث عن تأجيل الانتخابات بقوله "كل شيء مرتبط بلجنة الإصلاحات التي ستجتمع قريبا. إذا كانت الفترة الزمنية قصيرة (من اجل تحقيق الإصلاحات اللازمة قبل الانتخابات) فيجب أن تتقدم باقتراحات. إذا ارتأت بأن المهلة الزمنية قصيرة، فهي تملك صلاحية القول - لم نحصل على الوقت الكافي لتحقيق الإصلاحات، وعلى الأرجح أن هناك حاجة للتمديد -".
وكان الاتحاد الدولي شكل في يوليو/تموز لجنة لإجراء الإصلاحات تتألف من 15 عضوا بمن فيهم رئيسها بمعدل اثنين عن كل اتحاد قاري (آسيا وإفريقيا وأوروبا واوقيانيا وأميركا الجنوبية والكونكاكاف) إضافة إلى عضوين يمثلان الرعاة التجاريين.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً