العدد 4785 - الثلثاء 13 أكتوبر 2015م الموافق 29 ذي الحجة 1436هـ

مسئول: العراق بدأ قصف «داعش» بمساعدة مركز مخابرات جديد

قال رئيس لجنة الدفاع والأمن في البرلمان العراقي أمس الثلثاء (13 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) إن العراق بدأ في قصف أهداف لتنظيم «الدولة الإسلامية (داعش)» بمساعدة مركز مخابرات جديد يضم ممثلين عن روسيا وإيران وسورية.

وأضاف حاكم الزاملي وهو سياسي بارز لـ «رويترز» أن المركز المخابراتي الذي يضم ستة أعضاء من كل دولة بدأ العمل منذ أسبوع تقريباً.

وقال الزاملي إنه اعتماداً على معلومات من المركز قصف سلاح الجو العراقي قافلة الأسبوع الجاري كان يعتقد أنها تقل زعيم تنظيم «داعش» أبو بكر البغدادي. وقال مسئولون أمنيون في وقت لاحق إن البغدادي لم يكن في القافلة.

وتابع أنه من الممكن الاستفادة كثيراً من المعلومات المخباراتية الروسية حتى لو لم ينفذوا ضربات جوية.

وقال مسئول عراقي طلب عدم نشر اسمه إن جنرالين روسيين يتواجدان في المركز المخابراتي في بغداد.

على صعيد آخر، أعلن مصدر أمني عراقي أمس (الثلثاء) مقتل رجل شرطة وإصابة أربعة آخرين بجروح في هجوم مسلح وسط ناحية الإسحاقي (شمال بغداد).

وقال المصدر إن»عبوة ناسفة انفجرت ليل الإثنين/الثلثاء وسط ناحية الإسحاقي وعند وصول رجال الشرطة إلى مكان الانفجار تعرض الحاضرون لهجوم مسلح ما أدى إلى مقتل رجل شرطة وإصابة أربعة آخرين بجروح».

من جانب آخر، قال المصدر إن «مسلحين مجهولين اختطفوا أحد النازحين الى مدينة طوز خورماتو (شمال بغداد) ويدعى حكيم عباس داود من أمام منزله في المدينة وطالبوا بفدية مالية تبلغ 100 ألف دولار مقابل إطلاق سراحه».

العدد 4785 - الثلثاء 13 أكتوبر 2015م الموافق 29 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً