العدد 4784 - الإثنين 12 أكتوبر 2015م الموافق 28 ذي الحجة 1436هـ

ايطاليا تحرم النروج وتؤهل كرواتيا في تصفيات كأس اوروبا 2016

حرم منتخب ايطاليا لكرة القدم نظيره النروجي من التأهل المباشر بفوزه عليه 2-1، وساهم في تأهل كرواتيا التي تغلبت بصعوبة على مضيفتها مالطا 1- صفر أمس الثلثاء (13 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) في الجولة العاشرة الاخيرة من منافسات المجموعة الثامنة المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2016 في فرنسا.

ورفعت ايطاليا رصيدها الى 24 نقطة في الصدارة مقابل 20 لكرواتيا التي حسم لها الاتحاد الاوروبي نقطة من رصيدها "بسبب التصرفات العنصرية" في مباراتها مع ضيفتها ايطاليا 1-1 في حزيران/يونيو الماضي، ووقف رصيد النروج عند 19 نقطة فبات عليها خوض الملحق.

ويتأهل الى نهائيات البطولة الاوروبية اول وثاني كل من المجموعات التسع اضافة الى صاحب أفضل مركز ثالث، فيما تخوض المنتخبات الاخرى التي تحل ثالثة في مجموعاتها ملحقا لنيل البطاقات الاربع الاخيرة.

في المباراة الاولى على الملعب الاولمبي في روما، عانت ايطاليا كثيرا لانتزاع الفوز على النروج التي كانت سباقة الى افتتاح التسجيل بعد كرة عالية على رأس ستيفان يوهانسون الذي اسقطها خلفية امام الكسندر تيتي الذي تابعها زاحفة على يسار الحارس الايطالي جانلويجي بوفون (23).

واقترب الايطاليون من ادراك التعادل من خلال 3 ركنيات متتالية في دقيقة بدأت بتسديدة روبرتو سوريانو التي ارتطمت بقدم مدافع ومرت بجانب القائم الايسر (37) تبعه غراتسيانو بيليه مرتين قبل ان يزول الخطر، وحرم الحارس النروجي اوريان نيلاند بيليه من هدف التعادل عندما حول رأسيته بأطراف اصابعه الى ركنية (45).

وفي الشوط الثاني، كثف الايطاليون هجومهم لكنهم اصطدموا يتكتل دفاعي من الجانب النروجي ورقابة فردية لصيقة ومحكمة فاحبطت محاولاتهم سواء من العمق او على الاطراف واستعصت عليهم الشباك طويلا.

وسدد ستيفان يوهانسون اول كرة نروجية على مرمى بوفون مرت بجانب القائم الايسر، ورد الايطاليون بهجمة سريعة معاكسة وكسر بيليه وسيتادين ايدر التسلل ومرر الاول كرة بالرأس الى الثاني فارتمى عليها الحارس نيلاند وحدث اصطدام ادى الى خروج ايدر مصابا ودخول سيباستيان جوفينكو بدلا منه (61).

وجاء الفرج الايطالي من قدم اليساندرو لورنتسي الذي خطف كرة عكسها حوفينكو من الجهة اليسرى من امام مدافع نروجي حاول ابعادها من امام المرمى، ودفعها قوية بيمناه من مسافة قريبة في اسفل الازاوية اليسرى (74).

وسجل لورنتسي هدفا ثانيا الغي بداعي تسلل على زميله بيليه (81)، لكن الاخير عوض اثر عرضية من الاول من الجهة اليسرى قابلها بيسراه وهي طائرة وكبسها بالأرض فعانقت اعلى الزاوية اليسرى لمرمى نيلاند هدفا ثانيا (82).

وفي الثانية على ملعب تا كالي، كان الهدف الوحيد الذي سجله ايفان بيريسيتش عندما تلقى كرة على حدود المنطقة أطلقها من نحو 18 مترا تهادت في أسفل الزاوية اليسرى (25)، كافيا للصعود بكرواتيا مباشرة الى النهائيات بعد الخدمة الكبيرة التي قدمتها لها ايطاليا.

وفي مباراة هامشية على ملعب ليفسكي في صوفيا، حققت بلغاريا فوزا شرفيا على ضيفتها اذربيجان 2-صفر.

وافتتحت بلغاريا التسجيل بواسطة ميخائيل الكسندروف ايفانوف الذي تابع في الشباك بيمناه كرة وصلته من ايفيلين بوبوف (20).

وفي الشوط الثاني، اضاف ديميتار رانجيلوف الهدف الثاني مستفيدا من تمريرة جيفكو ميلانوف (56).

وصار رصيد بلغاريا 11 نقطة في المركز الرابع مقابل 6 لأذربيجان.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً