العدد 4785 - الثلثاء 13 أكتوبر 2015م الموافق 29 ذي الحجة 1436هـ

كامبل يقود كوستاريكا للفوز على المنتخب الأمريكي وديا ومضاعفة الضغوط على كلينسمان

هاريسون (أمريكا) - د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

ضاعف المنتخب الكوستاريكي لكرة القدم من محنة نظيره الأمريكي وتغلب عليه 1 / صفر في عقر داره وديا، صباح اليوم الأربعاء (14 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) بتوقيت جرينتش، في إطار استعدادات الفريقين لبدء مسيرتهما في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

ويستهل الفريقان مشاركتهما في تصفيات اتحاد كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) المؤهلة للمونديال خلال تشرين ثان/نوفمبر المقبل.

وانتهى الشوط الأول من مباراة الفريقين الودية بالتعادل السلبي ثم سجل جويل كامبل الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 70 ليضاعف محنة المنتخب الأمريكي الذي حقق فوزا واحدا فقط في آخر ست مباريات خاضها كما مني في هذه المباراة بهزيمته الثالثة على التوالي.

وعانى المنتخبان من بعض الغيابات في صفوفهما بسبب المباراة التي خاضاها مطلع هذا الأسبوع وخاصة المنتخب الأمريكي الذي فشل في استغلال الفرص التي سنحت له في الشوط الأول قبل أن يسيطر المنتخب الكوستاريكي على مجريات اللعب في الشوط الثاني.

وأهدر ماركو يورينيا فرصة افتتاح التسجيل لكوستاريكا في الدقيقة 47 بعد انفراده بحارس المرمى الأمريكي تيم هاوارد إثر تمريرة رائعة من كامبل الذي سنحت له الفرصة أيضا لهز الشباك في الدقيقة 59 ولكن هاوارد تصدى لتسديدته ببراعة ليؤكد هاوارد أنه أفضل لاعبي فريقه في هذه المباراة.

وفي الدقيقة 70 ، انطلق الكوستاريكي ديف ميري من الناحية اليمنى ومرر الكرة إلى كامبل الذي حول الكرة بيسراه إلى داخل المرمى ليكون هدف التقدم في المباراة.

وأهدر سيلسو بورجيس فرصة ثمينة بعدها لتسجيل الهدف الثاني للمنتخب الكوستاريكي الذي يستهل مسيرته في التصفيات الشهر المقبل بمواجهة منتخب هايتي فيما يستهل المنتخب الأمريكي مسيرته في التصفيات بلقاء منتخب سان فينسنت.

وضاعفت الهزيمة أمام كوستاريكا من الضغوط على الألماني يورجن كلينسمان المدير الفني للمنتخب الأمريكي حيث تعرض الفريق لأكثر من صدمة وكبوة في 2015 رغم العروض القوية التي قدمها في مونديال 2014 بالبرازيل.

وتأتي الهزيمة الودية بعد أيام قليلة من هزيمة الفريق أمام نظيره المكسيكي 2 / 3 في المباراة الفاصلة يوم السبت الماضي على بطاقة التأهل لكأس القارات 2017 في روسيا.

كما احتل الفريق الأمريكي في تموز/يوليو الماضي المركز الرابع في بطولة الكأس الذهبية لأمم اتحاد الكونكاكاف والتي فاز المنتخب المكسيكي بلقبها فيما خرج المنتخب الأمريكي من المربع الذهبي بالهزيمة أمام جامايكا ثم خسر بركلات الترجيح أمام بنما في مباراة المركز الثالث.

وفي أيلول/سبتمبر الماضي ، خسر المنتخب الأمريكي أمام ضيفه البرازيلي 2 / 3 في باسادينا بولاية كاليفورنيا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً