العدد 4785 - الثلثاء 13 أكتوبر 2015م الموافق 29 ذي الحجة 1436هـ

في ذكرى تأسيسها... مغردون: هيئة الاتحاد الوطني دعمت قضايا الاصلاح الوطني وعروبة البحرين

الوسط – محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

تفاعل مغردون عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مع ذكرى تأسيس هيئة الاتحاد الوطني التي تصادف أمس الثلثاء (13 أكتوبر/ تشرين الأول 2015)، إذ أوردوا تغريدات عبروا فيها عن فخرهم بإنجازات الهيئة ومسيرتها في الحراك الوطني.

قال الناشط راشد الجاسم عبر حسابه في "تويتر" اليوم الأربعاء (14 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) إن ذكرى تأسيس هيئة الاتحاد الوطني هو ذكرى لشعب حول من جراحاته تاريخا يصب بماء الذهب في مسيرة حراكنا الوطني، نعم نرى أبطاله نعم نرى العليوات ونرى الشملان ونرى الباكر،وكأنهم في مسرح لم يسدل عنه الستار بعد لأنهم خالدون ابد الدهر".

وأضاف "نعم عندما فشل الباكر في توحيد الاندية الوطنية (البحرين-العروبة..) فقام بتأسيس صوت البحرين من أعضاء تلك الأندية".

وذكر "كانت مجلة صوت البحرين بمثابة الحاضنة الفكرية التي جمعت جل تلاوين المجتمع، وأخذت تنبذ الطائفية وتعزز الوحدة الوطنية، كما ساهمت مجلة صوت البحرين بتعزيز التضامن البحريني-العربي ضد الاستعمار الاجنبي ودعمت الحركات التحررية العربية، وبعد اربع سنوات من خلق وعي وطني عبر الصحافة المستقلة وبكوادر وطنية ساهمت بشكل كبير في تهيء المناخ لتشكيل هيئة الاتحاد الوطني".

وقال "بجانب الأحداث السياسية والفتنة بين أبناء الشعب وقرار سحب الجنسية الباكر دورا في تجمع وتأسيس هيئة الاتحاد الوطني في مأتم بن خميس بسنابس، وشكلت هيئة الاتحاد الوطني جسدا وطنيا جامعا فاستغلت المناسبات الدينية كذكرى المولد النبوي وعاشوراء في تعزيز الوحدة الوطنية".

وأضاف " دعمت هيئة الاتحاد الوطني قضايا الاصلاح الوطني وعروبة البحرين، وخرجت بمظاهرات حاشدة لدعم الأشقاء العرب في محنتهم ضد الاستعمار".

وذكر "نعم وقفت هيئة الاتحاد الوطني في حادثة اختطاف الطائرة التي تقل زعماء الجزائرين وعلى رأسهم المناضل احمد بن بيلا...... نعم رددوا ابناء الشعب هتاف كلنا بن بيلا .. يسقط الاستعمار الفرنسي.. موليه موليه يسقط موليه".

وأضاف "نعم وقف أبناء الشعب مع الشقيقة مصر ابان العدوان الثلاثي ورفعوا شعار ايدن..ايدن يسقط ايدن وهاجمت المصالح الاستعمارية هيئة الاتحاد الوطني".

وذكر "تحية إجلال لؤلئك الذين صنعوا الكرامة لأجيالنا وتحية إكبار لهيئة الاتحاد الوطني".

من جانبه، قال المغرد بدر النعيمي "يصادف هذا اليوم ذكرى تأسيس هيئة الاتحاد الوطني، أول تنظيم سياسي معترف به رسمياً في البحرين".

وأضاف "غرد بذكرى تأسيس هيئة الاتحاد الوطني، أول تنظيم سياسي معترف به رسمياً في البحرين".

وذكر "ساهمت "مجلة صوت البحرين" في نشر الوعي الوطني والقومي ونبذ الطائفية، وعملت كحاضنة فكرية جامعة هيئة الاتحاد الوطني".

هذا وقال طه الدرازي "في الذكرى 61 لهيئة الاتحاد الوطني نستمد البأس والعزيمة والصمود، من أجل الحرية والديمقراطية والعدالة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً