العدد 4785 - الثلثاء 13 أكتوبر 2015م الموافق 29 ذي الحجة 1436هـ

وزير الطاقة يبحث الاستثمارات الصناعية مع شركة "إيني الإيطالية"

المنامة - الهيئة الوطنية للنفط والغاز 

تحديث: 12 مايو 2017

بحث وزير الطاقة عبدالحسين ميرزا، مع نائب رئيس الشركة الإيطالية للنفط "ENI" لابو بيستيلي وعدداً من كبار المسئولين في الشركة، بحضور مدير عام الاستكشاف وهندسة البترول غسان علي المهنا وبعضا من كبار المسئولين بشركة نفط البحرين (بابكو)، الاستثمارات الصناعية بقطاع النفط والغاز والطاقة وسبل دعم التعاون بين البلدين الصديقين وتحقيق الأهداف التنموية المستدامة والتطلعات الاستراتيجية المشتركة فيما بينهما في هذا المجال التنموي المهم. كما قدمت شركة نفط البحرين "بابكو" عرضاً فنياً حول فرص الاستثمار في الاستكشافات النفطية وفي عدة مشاريع في مملكة البحرين.

وفي بداية الاجتماع رحب الوزير بلابو بيستيلي والوفد المرافق، متمنياً لهم طيب الإقامة في بلدهم مملكة البحرين، مشيداً بالعلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين وبعلاقات التعاون الاقتصادي والتجاري والصناعي مع الشركة إيني الإيطالية والاستفادة من خبراتها في تطوير المشاريع المرتبطة بالنفط والغاز والصناعات التحويلية والطاقة.

من جانبها قامت شركة ايني الإيطالية أيضاً باستعراض المشاريع والبرامج التي تنفذها في مجال النفط والغاز وما تمتلكه من خبرات عملية في استكشافات الغاز والنفط.

وعبَّر لابو بيستيلي والوفد المرافق عن بالغ شكرهم وتقديرهم لوزير الطاقة على حفاوة الاستقبال وما تم مناقشته من مواضيع تتعلق بقطاع النفط والغاز والطاقة، مثمنين ترحيب مملكة البحرين بالشركات النفطية الإيطالية والتعاون القائم بين الهيئة الوطنية للنفط والغاز وشركة إيني النفطية في تدعيم قطاع النفط والغاز والطاقة في كلا البلدين.

يذكر أن شركة ايني الإيطالية هي من الشركات النفطية العالمية المتخصصة في الاستكشاف وتعمل في عدة دول وأن هذه الشركة هي أول شركة عالمية تكتشف الغاز بكميات تجارية كبيرة في جمهورية مصر العربية خلال المرحلة الراهنة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً