العدد 4785 - الثلثاء 13 أكتوبر 2015م الموافق 29 ذي الحجة 1436هـ

إسرائيل لن تعيد جثامين منفذي الهجمات الفلسطينيين إلى عائلاتهم

أعلنت الحكومة الإسرائيلية اليوم الأربعاء (14 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) أنها لن تقوم بإعادة جثامين منفذي الهجمات الفلسطينيين إلى عائلاتهم ويندرج هذا في إطار الإجراءات الجديدة المتخذة مساء الثلثاء لوقف الهجمات التي ينفذها فلسطينيون.

وقال وزير الأمن الداخلي جلعاد اردان الذي قدم المشروع إن "عائلة الإرهاب تجعل من دفنه تظاهرة لدعم الإرهاب والتحريض على القتل ونحن لا يمكننا السماح بذلك".

وسيتم دفن الجثامين في مقابر مخصصة لمنفذي الهجمات "كما كان الوضع عليه في السابق".

وكانت الحكومة الإسرائيلية أعلنت مساء الثلثاء اتخاذ إجراءات جديدة بهدف مواجهة أعمال العنف التي شهدت مزيدا من التصعيد الثلثاء بمقتل ثلاثة إسرائيليين في هجومين في القدس.

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في بيان ان "الحكومة الأمنية قررت عدة إجراءات للتصدي للإرهاب بينها خصوصا السماح للشرطة بإغلاق او فرض حظر تجول في احياء بالقدس في حال حدوث احتكاكات او تحريض على العنف".

واضاف البيان ان "الحكومة سمحت خصوصا علاوة على هدم منازل الارهابيين، بعدم السماح باي بناء جديد في المنطقة المعنية ومصادرة املاك الارهابيين وسحب ترخيص الاقامة في اسرائيل".

صباح الاربعاء، بدأت الشرطة الاسرائيلية بوضع حواجز على مداخل الاحياء الفلسطينية في القدس الشرقية المحتلة ومن المتوقع نشر وحدات من الجيش لمساعدتها.

وفي السابق، دفنت اسرائيل الكثير من منفذي الهجمات الفلسطينيين في قبور تحمل ارقاما ثم اعادت الجثامين في اطار صفقات تبادل بينها وبين السلطة الفلسطينية او حركة حماس او حتى حزب الله الشيعي اللبناني.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً