العدد 4786 - الأربعاء 14 أكتوبر 2015م الموافق 30 ذي الحجة 1436هـ

5 غارات جوية تستهدف مطار تعز الدولي... ويمنيون من الحراك الجنوبي يتظاهرون للمطالبة بالانفصال

قصف طيران التحالف أمس الأربعاء (14 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) مواقع للحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي صالح بمحافظة تعز (جنوب صنعاء).

وقالت مصادر محلية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن الطيران شن خمس غارات جوية على مطار تعز الدولي، لافتة إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يستهدف فيها التحالف المطار منذ بدء عملياته في اليمن قبل أكثر من ستة أشهر.

وأوضحت المصادر أن الغارات أسفرت عن انفجار مخازن للصواريخ كانت بداخل المطار، حيث هزت انفجارات عنيفة الموقع ، كما شوهدت اللسنة اللهب وأعمدة الدخان تتصاعد منها بكثافة جراء انفجار الصواريخ وتطايرها نحو المواقع القريبة من المطار.

و لم تتضح الخسائر البشرية التي خلفتها تلك الغارات في صفوف الحوثيين وقوات صالح.

كما شن طيران التحالف غارات أخرى استهدفت جسر الهاملي بمفرق المخا غرب مدينة تعز، ما أدى إلى تدميره بشكل كبير وقطع الطريق الرابط بين محافظتي تعز والحديدة.

من جانب آخر، احتشد آلاف من أنصار الحراك الجنوبي في اليمن في ساحة العروض وسط مدينة عدن أمس (الأربعاء)، لإحياء الذكرى 52 لـ «ثورة 14 أكتوبر» المطالبة بالانفصال وتأييداً لدور التحالف العربي في استعادة مدن الجنوب من المتمردين الحوثيين وحلفائهم، بحسب مراسل «فرانس برس».

وهذه التظاهرة هي أول دعوة علنية إلى الانفصال منذ قيام القوات الجنوبية المتحالفة مع الحكومة وبدعم من قوات التحالف الذي تقوده السعودية بإخراج المتمردين الحوثيين وحلفائهم من قوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح من عدن ومحافظات أخرى.

وتوافد المشاركون من جميع محافظات الجنوب رافعين أعلام دولة الجنوب السابقة والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر والبحرين والكويت.

العدد 4786 - الأربعاء 14 أكتوبر 2015م الموافق 30 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً