العدد 4786 - الأربعاء 14 أكتوبر 2015م الموافق 30 ذي الحجة 1436هـ

خالد بن عبدالله: مناط بالمنظمات الأهلية المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس اللجنة الوزارية للإعمار والبنية التحتية، الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، أن إدراك مؤسسات المجتمع المدني للدور المناط بها في إطار المسئولية المجتمعية التضامنية من شأنه أن يساهم في خلق جو صحي ومتوازن لتحقيق تنمية مستدامة بين القطاعين العام والخاص خدمةً للمجتمع.

وقال نائب رئيس مجلس الوزراء: «إن الحكومة - مسترشدة بتوجيهات القيادة - تعير كل الاهتمام لمؤسسات المجتمع المدني، إيماناً منها بأن العمل الأهلي والتطوعي ذا الطابع الاجتماعي غير الربحي هو امتداد لسياسة الانفتاح التي يتمتع بها المجتمع البحريني منذ زمن بعيد، وما أفرزه ذلك من تكوين منظمات مؤسساتية تعمل في مجالات متعددة، لاسيما الاقتصادية».

وكان الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة قد استقبل بمكتبه أمس الأربعاء (14 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) رئيس مجلس إدارة جمعية التطوير العقاري البحرينية، عارف هجرس، وأعضاء مجلس الإدارة حسن البستكي وماهر الشاعر وياسر الشراح، الذين أهدوه نسخة من العدد الأول من مجلة «التطوير العقاري» التي تصدرها جمعية التطوير العقاري البحرينية، وهي مجلة متخصصة تسلط الضوء على نشاط وحركة التطوير العقاري في مملكة البحرين.

وحيَّا نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس وأعضاء جمعية التطوير العقاري البحرينية على هذه المبادرة على مستوى المنظمات الأهلية لتكون مثالاً يحتذى به، حاثّاً في الوقت نفسه هيئة تحرير المجلة على العمل على ضمان تحقيق الاستمرارية والديمومة للمجلة عبر رفدها بالموضوعات المهمة والملحّة من خلال عرض مزيد من التحليلات العلمية لأوضاع السوق على نحو يخدم قطاع التطوير العقاري في البحرين والمنطقة.

كما وجَّه إلى ضرورة ترجمة المجلة إلى لغات أخرى لإبراز الوجه الحضاري لمملكة البحرين في مجال التطوير العقاري، فضلاً عن التحول إلى إصدار أعداد رقمية إلكترونية بالتزامن مع صدور العدد الورقي المطبوع، وذلك مواكبة للطفرة التقنية الهائلة التي يشهدها العالم، مشيداً في الوقت نفسه بما تضمّنه العدد الأول من المجلة من موضوعات وملفات ومهمة غطت في مجملها أبرز ما شهده قطاع التطوير العقاري من فعاليات وأحداث خلال النصف الأول من العام الجاري، من بينها ملفات قانون التطوير العقاري، والسكن الاجتماعي، ومشاريع التطوير العقارية المتعثرة وإبراز جهود الحكومة في حلحلة هذا الملف بما يضمن حفظ الحقوق لأصحابها.

من جانبه، تقدم هجرس، بالأصالة عن نفسه ونيابة عن أعضاء مجلس إدارة جمعية التطوير العقاري البحرينية، بجزيل الشكر والتقدير للشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة على ما تلقاه الجمعية بشكل خاص، وقطاع التطوير العقاري عموماً، من عناية واهتمام شخصي منه ساهم في المضي بهذا القطاع نحو آفاق أرحب وأوسع.

العدد 4786 - الأربعاء 14 أكتوبر 2015م الموافق 30 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:26 ص

      مطلوب من الجهاز الحكومي التطور وليس المجتمع المدني

      منظمات المجتمع المدني في البحرين تعرف جيداً ما هو المطلوب منها والدور الذي وصلت اليه. كما ان ثقافة التطوع في البحرين ليست جديدة والمجتمع المدني على اتم الاستعداد للقيام بدوره في التنيمة بكل مهنية وحرفية.
      يبقى ان تستوعب الحكومة وخاصة العاملين في وزارتي الداخلية والتنمية سابقاً أهمية هذا الدور والعمل على تطوير الكادر الحكومي المتخلف ليكي يواكب المجتمع المدني وحرفيته وفسح المجال لهذه المنظمات للعمل بدلاً من خنقها.

اقرأ ايضاً