العدد 4786 - الأربعاء 14 أكتوبر 2015م الموافق 30 ذي الحجة 1436هـ

منظمة العفو الدولية: السجناء الذين ينتظرون تنفيذ حكم الإعدام في إندونيسيا يتعرضون للتعذيب

قالت منظمة العفو الدولية في تقرير لها اليوم الخميس (15 أكتوبر / تشرين الأول 2015) إن المشتبه بهم الذين ينتظرون تنفيذ عقوبة الإعدام في إندونيسيا غالبا ما يتعرضون للتعذيب ، كما أنه في بعض الأحيان يتم منعهم من التواصل مع أي محامين و مترجمين .

وأضافت المنظمة في التقرير الذي حمل عنوان " العدالة المنقوصة :المحاكمات غير العادلة وعقوبة الإعدام في إندونيسيا " ، أن بعض الذين تم إصدار حكم إعدام بحقهم قالوا إن أفراد الشرطة قاموا بضربهم في الحجز من أجل إجبارهم على الاعتراف ، وأن القضاه يقبلون الاعتراف على أنه دليل.

وخلص التقرير إلى أنه في بعض الحالات ، يتم منع المتهمين من الحصول على ترجمة خلال المحاكمة أو قبلها ، كما أنه يتم إجبارهم على توقيع وثائق بلغة لا يفهمونها .

وقالت المنظمة إن تحقيقاتها بشأن 12 قضية إعدام كشفت عن " عيوب رمزية في النظام القضائي الإندونيسي " ،حيث يقول نصف السجناء أنه يتم إجبارهم على الاعتراف بجرائمهم .

ويذكر أن إندونيسيا أعدمت 14 مدانا بتهريب المخدرات ، بينهم 12 أجنبيا هذا العام ، وذلك على الرغم من المناشدات الدولية للعفو عنهم .

وقالت الحكومة أنها لم تحدد بعد مواعيد لتنفيذ مزيد من عقوبات الإعدام ، قائلة أنها تركز حاليا على التغلب على التباطؤ الاقتصادي .

ونفت الشرطة الوطنية بشدة ما يتردد عن قيام المحققين بتعذيب المشتبه به ، ومنعهم من التواصل مع مترجمين ومحامين .

وقال المتحدث باسم الشرطة اجوس ريانتو "نحن نقوم بالعمل وفقا للإجراءات الصحيحة ".

وأضاف " لا تصدقوا ما يقوله الأشخاص بالخارج " مشيرا إلى أنه قد يتم مقاضاة أفراد الشرطة إذا تورطوا في أعمال تعذيب أو أي عمل خاطئ أخر .

ويشار إلى أن هناك ما لايقل عن 121 شخصا ينتظرون تنفيذ عقوبة الإعدام في إندونيسيا حاليا ، بينهم 35 أجنبيا ،معظمهم مدانين بجرائم متعلقة بالمخدرات ، وذلك بحسب ما ذكرته وزارة العدل . 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً