العدد 4786 - الأربعاء 14 أكتوبر 2015م الموافق 30 ذي الحجة 1436هـ

بان كي مون يحث أوروبا على مواصلة التضامن لحل مشكلة اللاجئين

حث الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون دول الاتحاد الاوروبي اليوم الخميس (15 أكتوبر / تشرين الأول 2015) على التعاون لمواجهة أسوأ أزمة للاجئين منذ الحرب العالمية الثانية وامتدح جهود الاتحاد للتعامل مع ما وصفه بظاهرة عالمية.

وقال بان في مقابلة مع صحيفة كورييري ديلا سيرا الايطالية "آمل ان يستمر الاتحاد الاوروبي وايضا ايطاليا في اظهار تضامن عالمي."

وأضاف "هذا الموضوع مهم أولا بالنسبة لاوروبا وأنا متفائل بأول اتفاقات في الاتحاد الاوروبي لاعادة توزيع اللاجئين في عدد من الدول... الهجرة الان هي ظاهرة عالمية."

وأدلى بان بهذه التصريحات قبل قمة لزعماء الاتحاد الاوروبي تعقد في بروكسل اليوم الخميس وغدا الجمعة وهي رابع قمة أوروبية خلال ستة أشهر تهيمن عليها مشكلة اللاجئين بعد أن وصل الى القارة هذا العام نصف مليون لاجيء هربا من الحروب والفقر في الشرق الاوسط وافريقيا وآسيا.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:58 ص

      حل مشكلة الاجئين

      حل مشكلة الاجئين بسيطة وتنحل فى اسرع وقت ممكن هو اعتقال مجرم الحرب و ارساله الى محكمة جرئم الحرب فى لاهاى و انتخاب حكومة مدنية لكل شعب السورى اما غير هذا فلا يوجد حل لهذه المشكلة لأن شعب السورى مصر على اسقاط هذا المجرم بعد ما قتل اكثرمن 300000سورى \\دمر بيوتهم على رؤوسهم و شردهم الى المجهول من ديارهم لا اظن احد فى عالم متحضر يقبل مثل هذا الحاكم

    • زائر 1 | 4:42 ص

      ولد الرفاع

      لاجئين عطوهم بيوت عطوهم أشغال

اقرأ ايضاً