العدد 4786 - الأربعاء 14 أكتوبر 2015م الموافق 30 ذي الحجة 1436هـ

منصة إلكترونية للأفلام المستقلة لعرب أميركا الشمالية

الوسط - محرر المنوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

عقدت المنصة الإلكترونية MoviePigs اتفاق شراكة مع مهرجان الفيلم العربي في سان فرانسيسكو في دورته الـ 19 التي تُقام في الفترة من (16- 25 أكتوبر/ تشرين الأول 2015)، حيث تنطلق المنصة وتمارس نشاطها الفعلي في تقديم أبرز الأفلام المستقلة بالتزامن مع بدء فعاليات المهرجان.

وتعتبر منصة MoviePigs منصة إلكترونية تقدم الأفلام المستقلة بجودة كبيرة وتتيح للجمهور فرصة التواصل مع صُناع الأفلام المبدعين، بهدف الترويج لصناعة هذه الأفلام وصُناعها.

وفي مرحلتها الأولى، تستهدف المنصة الجاليات العربية في الولايات المتحدة الأميركية وكندا، وتوفر الأفلام العربية المستقلة مزودة بترجمة للغة الإنكليزية، لتسهيل مشاهدتها على جمهور السينما العربي الذي يعيش في الخارج ويرغب في التواصل مع ثقافته الأصلية، بالإضافة إلى كل جمهور السينما الذي يتحدث الإنجليزية ويهتم بالسينما العربية.

ويعد مهرجان الفيلم العربي أقدم وأكبر الفعاليات المستقلة السنوية التي تعرض أفلام المعاصرة من وعن العالم العربي، حيث يسعى لتقديم أفضل الأفلام المعاصرة التي تقدم نظرة ثاقبة على جمال وتعقيد وتنوع العالم العربي، بجانب وجهات النظر الواقعية عمن يعيشون فيه، والثقافة والفن والتاريخ والسياسة العربية





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً